آخر الأخبار
المحكمة الاتحادية تنفي إصدارها قرار يخص الوكلاء ورؤساء الهيئات السوداني يؤكد أهمية توفير البيئة الصحيحة للعمل أمام الشركات آخرها إشارة الاتحادية.. هل انتخابات كردستان "معلقة" لحين مشاركة البارتي؟ - عاجل المندلاوي: قانون الأمن الوطني نظم الوضع القانوني للجهاز إيران تفرج عن 7 من أفراد طاقم سفينة احتجزتها في نيسان

الياور يطالب عبد المهدي باغلاق الحدود بين العراق وإيران لمدة يوم واحد.. لهذا السبب

سياسة | 22-08-2019, 13:27 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

طالب شيخ مشايخ شمر عبدالله الياور، اليوم الخميس، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بإغلاق الحدود بين العراق وإيران لمدة يوم واحد، بسبب اعتداء ضابط ايراني على امرأة عراقية.

وقال الياور، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، إن "كرامة المرأة العراقية التي اهينت من قبل ضابط ايراني يمثل اعتداء سافر وكبير جداً من موظف حكومي ايراني وهذا لنا يعد تعدياً على جميع الشعب العراقي".

وطالب الياور، الحكومة بـ "اتخاذ اجراء رادع لكي نرد بعض من كرامتها وكرامة الشعب ويعلم القاصي والداني ان الاعتداء على العراقيات عقابه كبيرا لما تمثله من قيمة كبيرة في اعرافنا وديننا الذي يمنع مثل هذه التصرفات وتجاوز على القوانين".

وأضاف الياور، أن "المراة العراقية عانت في حياتها من القتل والنزوح والتهجير وقدمت الضحايا الاب والابن والاخ والزوج ويجب ان تحظى بأهميتها التي تستحق وان تعامل باحترام وتقدير وتحفظ كرامتها وان يدافع عنها فلا مستقبل دونها للأمم".

ودعا الياور، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بـ "اغلاق الحدود لمدة على الاقل يوم واحد بوجه مع إيران ليعلم كل العالم ودول الجوار بالأخص ان كرامة العراقية ثمنها غالي وليصبح العراقي مهاباً في كل دول العالم لان وراءه شعب عظيم وحكومة قوية".