آخر الأخبار
الإطاحة بإرهابيين اثنين جنوبي بغداد إيران: نمارس أقصى ضبط للنفس وسنعاقب المعتدين على سفيرنا ببيروت النفط العراقي يختتم تعاملات الأسبوع على ارتفاع مسؤول أممي عن قصف بيروت: لا يمكن استهداف المسلحين وهم بين المدنيين تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح

الكشف عن حقيقة نية عبد المهدي إقالة مدير مكتبه.. هذا ما يتعلق بشموله بالعقوبات الأميركية!

سياسة | 8-08-2019, 10:43 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف المجلس الاعلى الاسلامي في العراق، اليوم الخميس، حقيقة نية رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي إقالة مدير مكتبه، القيادي في المجلس أبو جهاد الهاشمي، لشموله بعقوبات أميركية جديدة مرتقبة.

وقال القيادي في المجلس أحمد الحسني، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، "نحن نتفاجأ من هكذا انباء غير صحيحة، ولا توجد هكذا نية لدى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي".

وأضاف الحسيني، "إذا اصدرت الولايات المتحدة الاميركية، قوائم عقوبات جديدة وفيها أبو جهاد الهاشمي، فهذه قوائم شرف"، مبيناً أن "أي شخصية مقاومة مجاهدة تفرض عليها عقوبات أميركية فهذا شرف لها، فالمنصب لا يعني لنا شيء".

وأكد القيادي في المجلس الاعلى الإسلامي، "عدم وجود رسائل أميركية، قد وصلت لعبد المهدي من أجل تغيير مدير مكتبه أبو جهاد الهاشمي، لشموله بعقوبات أميركية"، لافتاً الى أن "هذه الشائعات هدفها اسقاط لحكومة عادل عبد المهدي وتشويه أمام الرأي العام".

وكانت بعض المعلومات قد تحدثت عن نية رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي إقالة مدير مكتبه ابو جهاد الهاشمي، إثر إشارة أميركية بشموله بحزمة جديدة من العقوبات.

وكان مصدر سياسي مطلع قد كشف، الخميس (28 اذار 2019)، عن تعيين أبو جهاد الهاشمي بمنصب مدير المكتب الخاص لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

وقال المصدر، إن "رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، عيّن محمد عبد الرضا الهاشمي، الملقب أبو جهاد الهاشمي، بمهام منصب مدير مكتب رئيس الوزراء الخاص"، مبينا ان "أبو جهاد تسلم منصبه بشكل رسمي".

وأضاف، أن "الهاشمي، هو عضو قيادي في المجلس الأعلى الإسلامي"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.