آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

الداخلية تخصص رقماً ساخناً للابلاغ عن الهاربين من سجن القناة

أمن | 4-08-2019, 06:18 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

خصصت وزارة الداخلية رقماً ساخناً امام المواطنين للابلاغ عن الهاربين من سجن مركز شرطة القناة ببغداد.

وقالت مديرية مكافحة الإجرام في وزارة الداخلية في بيان انها تدعو المواطنين كافة ممن تتوفر لديهم معلومات عن المتهمين الهاربين من مديرية مكافحة المخدرات الاتصال على الخط الساخن المجاني (533) وتزويدنا بالمعلومات وسوف تكون هوية المتصل طي الكتمان".

وأعلن الناطق باسم وزارة الداخلية، اللواء سعد معن، الأحد، 04 آب، 2019، إلقاء القبض على هاربين اثنين من سجن القناة، شرقي العاصمة بغداد.

وقال معن، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "مفارز شرطة بغداد تمكنت من إلقاء القبض على أحد الهاربين في بيوت التجاوز خلف مركز شرطة القناة ببغداد"، لافتا الى أن الهارب "كان داخل أحد خزانات الماء بعد مطاردته من قبل القوة المنفذة للواجب".

وأضاف، أن "مفارز شؤون السيطرات التابعة لقيادة شرطة بغداد وتحديدا سيطرة بغداد – واسط تمكنت من القاء القبض على احد المتهمين الهاربين أيضاً من مركز شرطة القناة ببغداد".

في وقت سابق من اليوم، أعلنت قيادة عمليات بغداد، قيام ذوي احد الهاربين من سجن القناة بتسليمه لمسؤولي المركز.

وذكرت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "في بادرة تنم عن الشعور بالمسؤولية الوطنية، والحس الأمني، تسلم مركز شرطة القناة أحد المتهمين الهاربين من سجن القناة يوم أمس".

واضاف ان "ذوي المتهم قاموا بتسليم ابنهم الهارب إلى مسؤولي المركز، لينال جزاءه وفق القانون".

وكان مصدر أمني كشف لـ(بغداد اليوم)، تفاصيل هروب 15 موقوفا، من سجن القناة، مبينا أن "السجن يضم ما يقارب الـ70 موقوفاً، بادر 15 منهم أثناء تقديم  الطعام لهم، بسحب الحراس وضربهم، والفرار من السجن بملابسهم الداخلية".

وتابع، أن "الموقوفين الآخرين حاولوا الهروب بالطريقة نفسها، لكن حراس المركز فتحوا النار وسيطروا على الوضع، وتمكنوا من إغلاق السجن".

إثر ذلك، وفي وقت لاحق من يوم السبت (3 آب 2019)، أصدر وزير الداخلية ياسين الياسري أمراً باعفاء قائد شرطة بغداد ومدير شرطة الرصافة ومدير قسم باب الشيخ من مناصبهم، وشكل لجنة تحقيقية من كبار ضباط الوزارة للتحقيق في ملابسات حادثة الهروب، وأوعز بتشكيل عدة فرق عمل للبحث والتحري عن الهاربين وتكثيف الإجراءات الاستخبارية وتوحيد الجهود لإلقاء القبض عليهم.