آخر الأخبار
سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار - عاجل السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية تفاصيل جديدة حول تفجيرات "البيجر" في لبنان

مقتل جنود من الجيش السعودي بكمين للحوثيين في جيزان

أمن | 3-08-2019, 09:32 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم السبت، مقتل جنود سعوديين، في كمين بقطاع جيزان، جنوب غربي السعودية.

وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، إن "الجماعة نصبت كميناً بعبوة ناسفة لآلية عسكرية سعودية جنوب الخشل"، مبينة أن "العملية أسفرت عن مقتل عدد من الجنود السعوديين".

وفي وقت سابق قُتل وأصيب عسكريون يمنيون باستهداف "أنصار الله" آلية عسكرية، بعبوة ناسفة قبالة جبل قيس، في جيزان، غربي السعودية.

وتقود السعودية، منذ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، لدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثيين وحلفائها، في أواخر عام 2014.

وتسببت الغارات الجوية للتحالف، وكذلك القصف الصاروخي المتبادل، بسقوط مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين، بين قتلى وجرحى؛ فضلا عن تدمير البنية التحتية لليمن، وانتشار الأوبئة والأمراض، والمجاعة في بعض المناطق.

كما تسبب القصف الصاروخي والهجمات بطائرات بدون طيار من قبل المسلحين الحوثيين، للمناطق الحدودية السعودية، بمقتل وإصابة العديد من المواطنين والمقيمين.

ولم تنجح جهود الأمم المتحدة، حتى الآن، في وقف الحرب في اليمن، الذي أصبح على حافة كارثة إنسانية. وبحسب الأمم المتحدة يحتاج نحو 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد سكان اليمن، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.