آخر الأخبار
الاتصالات: الإنترنت سيشهد تحسناً كبيراً في العراق قريباً كلفة استيراد الكهرباء في العراق أقل من انشائها.. مختص يفصّل الآلية بالأرقام إطلاق قناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة)

الحوثيون يكشفون عن أسلحة جديدة.. بينها "باليستي مجنح"

عربي ودولي | 6-07-2019, 13:01 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

أعلن الناطق باسم القوات المسلحة الموالية لجماعة "أنصار الله" الحوثيين، العميد يحيى سريع، اليوم السبت، موعد الكشف عن أسلحة جديدة بينها صاروخ باليستي مجنح.

وقال العميد سريع، في بيان مقتضب أورده موقع "سبوتنيك"، إن "القيادة العامة للقوات المسلحة ستفتتح غداً معرض الشهيد الرئيس صالح الصماد، وسيتم في المعرض إزاحة الستار عن أسلحة جديدة منها صاروخ باليستي مجنح، والكشف عن جديد الصناعات الحربية لسلاح الجو المسير".

وتقود السعودية، منذ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، لدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثيين وحلفائها، في أواخر عام 2014.

وتسببت الغارات الجوية للتحالف، وكذلك القصف الصاروخي المتبادل، بسقوط مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين، بين قتلى وجرحى؛ فضلا عن تدمير البنية التحتية لليمن، وانتشار الأوبئة والأمراض، والمجاعة في بعض المناطق.

كما تسبب القصف الصاروخي والهجمات بطائرات بدون طيار من قبل المسلحين الحوثيين، للمناطق الحدودية السعودية، بمقتل وإصابة العديد من المواطنين والمقيمين.

ولم تنجح جهود الأمم المتحدة، حتى الآن، في وقف الحرب في اليمن، الذي أصبح على حافة كارثة إنسانية. وبحسب الأمم المتحدة يحتاج نحو 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد سكان اليمن، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.