آخر الأخبار
لم تصل له منذ 50 عاماً.. أرقام قياسية بأعداد اللاجئين في المانيا المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة: شريحة الشباب تعاني البطالة والذل والقمع تأكيدا لما نشرته "بغداد اليوم": كتائب حزب الله تنعى "ابو حيدر الخفاجي" استهدفت إسرائيل والبانيا سابقاً.. شبكة تجسس إيرانية تقتنص أهدافا عراقية انتحار رجل وامرأة بحادثين منفصلين في بغداد

غادرتها منذ 5 أعوام.. بغداد ترسل فرقة عسكرية من الجيش الى البصرة

أمن | 29-07-2019, 13:36 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

كشف مصدر أمني في قيادة عمليات البصرة، الاثنين، عن قرب عودة قطعات الفرقة 14 التابعة للجيش إلى محافظة البصرة، بعد أن غادرتها قبل أعوام متوجهة لقتال تنظيم داعش.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، ان "اتفاقا مبدئيا جرى بين قائد عمليات البصرة الفريق الركن قاسم نزال وبين وزير الدفاع نجاح الشمري خلال زيارة الأخير لمحافظة البصرة، يقضي بعودة الفرقة 14 التابعة للجيش العراقي الى المحافظة".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "الفرقة 14 كانت هي الماسكة للأرض في البصرة قبل عام 2014، لكن تم سحبها للمشاركة في عمليات تحرير المدن التي سيطر عليها تنظيم داعش"، مشيرا إلى "حاجة البصرة لقطاعات أمنية اضافية وبالأخص المناطق الحدودية بينها وبين ما يجاورها من دول".

وشهدت محافظة البصرة، خاصة خلال الفترة الأخيرة، جرائم سطو مسلح وتفشي لظاهرة الاتجار بالمخدرات وتعاطيها، إضافة إلى نزاعات عشائرية تستخدم فيها أسلحة متوسطة وثقيلة، أدت إلى سقوط ضحايا بين المدنيين.