آخر الأخبار
تفاصيل وهوية القائد بكتائب حزب الله العراقية الذي قتل بغارة جوية إسرائيلية في دمشق المعدن الأصفر يحلق بمستويات قياسية والدولار يعيد لملمة أوراقه اعتراض نيابي على على آلية اختيار أسماء المقبولين للتعيينات في عقود بابل القبض على متهمين اثنين "تزوير ومخدرات" وإزالة تجاوزات واتلاف مواد في بغداد أمطار رعدية في الشمال واجواء لطيفة في الوسط والجنوب.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة

المنافذ تعلن اتلاف شحنة بيض مستوردة دعمًا للمنتوج المحلي

محليات | 26-07-2019, 10:36 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أعلنت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الجمعة، اتلاف شحنة بيض مستوردة، دعماً للمنتوج المحلي.

وذكر إعلام هيأة المنافذ الحدودية، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "الفرق المختصة لدى الهياة اتلفت شحنة من بيض المائدة في منفذ الشيب الحدودي بمحافظة ميسان، تقدر بـ(1200) كارتون، وذلك حفاظاً على المنتج المحلي".

وأضاف البيان، أن "البضاعة كانت محملة بشاحنتين نوع براد"، مبينة أن "الشحنة اتلفت وفق محضر اصولي من قبل اللجنة المختصة من الدوائر العاملة في المنفذ".

وكانت وزارة الزراعة، قد طالبت في وقت سابق، الأجهزة الأمنية وهيأة المنافذ الحدودية والجمارك بـ"تفعيل عملها والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه استهداف المنتج المحلي العراقي".

وعد المتحدث باسم الزراعة، حميد النايف، أن "اجراءات الاجهزة الأمنية لا يرقى إلى مستوى تطبيق القوانين النافذة"، مشدداً على ضرورة "بسط سيطرتها على كافة المنافذ القانونية وغير القانونية وخاصة منافذ الاقليم الشمالية غير المسيطر عليها بالمطلق".

وكانت وزارة الزراعة قد نفت، في (20 نيسان 2019) مسؤوليتها عن دخول بيض المائدة المستورد الى الاسواق العراقية، فيما أكدت أن كل شحنات البيض المستورد التي تدخل للأسواق المحلية "غير قانوني ويعد تهريبا".