آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

ديالى.. إحباط دخول شحنة كبيرة لبيض المائدة تركي المنشأ

محليات | 8-07-2019, 11:44 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، إحباط دخول شحنة كبيرة لبيض المائدة تركي المنشأ، إلى أسواق المحافظة.

وقال الناطق الاعلامي باسم شرطة ديالى، العقيد غالب العطية، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مفارز السيطرات الخارجية على طريق (بعقوبة ــ بغداد) قرب ناحية جديدة الشط (30/كم شمال غربي بعقوبة)، أحبطت دخول شحنة كبيرة لبيض المائدة تركي المنشأ".

وأضاف العطية، أن "شحنة البيض كانت موضوعه في شاحنتين كبيرتين"، مشيراً إلى "إحالة السائقين للجهات المختصة"، مبيناً أن "منع دخول الشحنة جاء التزاما بمنع تسويق البيض المستورد في أسواق ديالى".

وكان المتحدث باسم وزارة الزراعة، حميد النايف، قد طالب في وقت سابق، الأجهزة الأمنية وهيأة المنافذ الحدودية والجمارك بـ"تفعيل عملها والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه استهداف المنتج المحلي العراقي"، عادا أن "ما تقوم به من اجراءات حاليا لا يرتقى الى مستوى تطبيق القوانين النافذة إضافة الى وجوب بسط سيطرتها على كافة المنافذ القانونية وغير القانونية وخاصة منافذ الاقليم الشمالية غير المسيطر عليها بالمطلق".

وكانت وزارة الزراعة قد نفت، في (20 نيسان 20119) مسؤوليتها عن دخول بيض المائدة المستورد الى الاسواق العراقية، فيما حذرت من ان كل ما يدخل من شحنات البيض المستورد للأسواق المحلية "غير قانوني ويعد تهريبا".