آخر الأخبار
بالأرقام.. سجل هزائم كارثي لبرشلونة في دوري الأبطال العراق يضاعف قوات الحدود لتعزيز الأمن والبرلمان يعلق على عملية "قتل واعتقال 4 مهربين" أسعار النفط تنتعش على وقع التصعيد في الشرق الأوسط ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب

نائب يوجه طلبا لوزير الدفاع بشأن منتسبي الجيش ويؤكد: سيقضي على الفساد

سياسة | 25-07-2019, 09:39 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قدم النائب عن محافظة البصرة، عضو كتلة صادقون، عدي عواد، الخميس، طلبا لوزير الدفاع بشأن اعتماد نظام البديل في الجيش، مؤكدا ان النظام سيقضي على الفساد.

وقال عواد في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب، وحضرته "بغداد اليوم"، إن "وزير الدفاع وامانة السر العامة مطالبة بالموافقة على طلبنا المحال الى مكتب القائد العام للقوات المسلحة والمحال الى وزارة الدفاع باعتماد نظام البديل للجيش العراقي".

وأشار الى ان "الجيش العراقي حقق النصر الكبير على يد عصابات داعش الاجرامية، لكن من الصعب ان يلتزم المقاتل بالعمل 21 يوما والاستراحة سبعة أيام فقط".

وبين أن "اغلب المقاتلين يخدمون في مناطق بعيدة عن محافظاتهم لذلك نطالب بإنصافهم"، لافتا الى ان "نظام البديل سيقضي على الكثير من الفساد والرشى واننا في حركة صادقون نجدد عهدنا لأبنائنا في الجيش العراقي والوقوف مع مطالبهم لحين تحقيقها".