آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

“صلح عشائري” في ديوان محافظة البصرة ومطالبة بتوفير حماية أمنية لهذا السبب!

محليات | 24-07-2019, 09:30 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة 

كشف مستشار محافظ البصرة لشؤون العشائر، رئيس لجنة حل النزاعات العشائرية، محمد سالم الزيداوي، اليوم الاربعاء،  عن حل نزاع عشائري في ديوان المحافظة في بادرة جديدة، فيما طالب بتوفير حماية أمنية للجنة.

وقال محمد سالم الزيداوي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "لجنته استطاعت حل أكثر 117 نزاعاً عشائرياً اغلبها كان مستعصياً وتسببت بمعارك عشائرية".

وأكد الزيداوي، "مخاطبة الجهات الأمنية منذ فترة طويلة، لتلبية متطلبات لجنة حل النزاعات العشائرية، ولكن دون جدوى"، مطالباً بـ"توفير مفرزة أمنية لحماية اللجنة من أي اعتداءات قد تطالها بعد مساهمتها بتهدئة الأوضاع الأمنية في البصرة".

وتابع رئيس لجنة حل النزاعات العشائرية في ديوان محافظة البصرة، أن "اللجنة تمكنت مؤخراً من حل النزاع الاخير الذي اندلع بين عشيرتي العبودة والنجار،  في ديوان المحافظة وتحت سقف الدولة"، مشيدا بدور شيوخ العشائر الذين "يدعون إلى السلم ونبذ العنف والمظاهر المسلحة بسبب ضعف القانون وسيطرة الأحزاب".

وتشهد محافظة البصرة منذ عدة سنوات، تصاعداً في حدة النزاعات العشائرية، مع عجز القوات الأمنية عن الحد منها، خاصة وأن الكثير من المنتسبين من أبناء البصرة نفسها قد يتعرضون للملاحقة العشائرية في حال تدخلهم لفض نزاع أو اعتقال أطرافه.