آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

حقوق الانسان تكشف بالأرقام عدد اطفال داعش الاجانب والعراقيين بسجون بغداد

سياسة | 23-07-2019, 08:53 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف عضو مفوضية حقوق الانسان علي البياتي، الثلاثاء (23 تموز 2019)، عدد اطفال مسلحي تنظيم داعش الموجودين في السجون العراقية من أمهاتهم العراقيين والأجانب.

وقال البياتي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "عدد أطفال الدواعش الموجودين في السجون العراقية بلغ (1191) طفل بينهم (21) عراقي، و(1170) طفل أجنبي".

وبين، أن "قسم تأهيل الاحداث الاناث ، ضم (28) طفلاً بضمنهم اثنين عراقيين، وسجن الحماية القصوى للنساء المحكومات بالإعدام ضم (195) طفلاً من الاطفال المصاحبين لأمهاتهم الأجنبيات، و(4) اطفال مصاحبين أمهاتهم العراقيات أعمارهم ضمن السن القانوني".

وأضاف، أن "سجن النساء المركزي ضم 15 طفلاً لنساء عراقيات، وفي سجن النساء الأجنبيات بلغ عدد الاطفال المصاحبين لأمهاتهم الأجنبيات (958) طفلاً من ضمنهم (441)، طفلاً عمرهم أقل من (3) سنوات، بالإضافة إلى (517)، طفلاً تتراوح أعمارهم بين 3 – 14 سنة".