آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

عمليات نينوى للحشد تعلن تدمير 20 مضافة لداعش وقتل ثلاثة من عناصره

أمن | 21-07-2019, 09:18 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أعلنت قيادة عمليات نينوى التابعة للحشد الشعبي، اليوم الأحد، مقتل ثلاثة عناصر من داعش وتدمير 20 مضافة تابعة للتنظيم، ضمن الصفحتين الأولى والثانية من عملية "إرادة النصر".

وذكرت قيادة العمليات، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "عملية إرادة النصر الصفحتين الأولى والثانية والتي استهدفت تعقب فلول داعش في الجزيرة الكبرى الممتدة بين محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار، شاركت فيها ألوية (15 ، 25 ، 29 ، 30 ، 33 ، 40 ، 44 ، 53) الفوج الأول ، فضلاً عن صنوفها المختلفة".

وأضاف البيان، أن "العمليات اسفرت عن تدمير 20 مضافة لداعش تحتوي على مواد غذائية، أجهزة اتصال، معدات عسكرية ، أغنام ، أجهزة تشويش وشبكات الاتصال، هويات مزورة، وثائق، أحزمة ناسفة ، وعبوات ناسفة".

وتابع، أن "الصفحتين شهدتا مقتل 3 عناصر من داعش أثناء الاشتباك معهم داخل احدى المضافات وتدمير معسكرات منها ما يسمى معسكر الفاروق، وتفكيك عجلتين مفخختين والاستيلاء على عجلتين كانتا موجودتين في المضافات، فضلا عن تدمير عجلة مفخخة حاولت إعاقة تقدم قواتنا من قبل طيران الجيش وتدمير أخرى بواسطة قواتنا".

وأشارت قيادة العمليات، إلى أن "العملية شهدت ايضا تدمير مضافتين للعدو بداخلهما عبوات ناسفة غرب بحيرة سنسول جنوب غرب الموصل، ونجاح استخبارات الحشد بتزويد الطيران بإحداثيات عن مركز طبابة داعش في المنطقة المذكورة"، مشيرة إلى "تطهير مساحات شاسعة من محيط بحيرة سنسول التي تعتبر أهم معاقل داعش".