آخر الأخبار
وزارة النفط تنفي وجود تسرب نفطي من حقل حمرين وزير التربية يصدر توجيهات للقيادات التربوية العليا من يحارب المعامل والاستثمارات المحلية في البصرة؟.. مناشدة عبر "بغداد اليوم": قطعوا ارزاقنا أسعار صرف الدولار في العراق النزاهة: استقدام رئيس وأعضاء لجنة تدقيق في إحدى بلديات صلاح الدين

"قدم نيمار اليمنى" تقلق برشلونة.. قد ينسحب من الصفقة

رياضة | 17-07-2019, 14:14 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

قام برشلونة باستشارة بعض المتخصصين والخبراء حول إصابة اللاعب البرازيلي نيمار، وأشارت تقاريرهم إلى عدم حصول اللاعب على قسط كاف من الراحة قد يعرضه لإصابات.

يقول المثل في الإسبانية إنه عندما يستيقظ شخص "بقدمه اليسرى" فهذا يدل على أنه سيبدأ يومه بشكل سيئ، ولكن في حالة البرازيلي نيمار دا سيلفا فإن الأمر عكس ذلك، حيث تكمن مشكلته الحقيقة في التوقيع مع ناديه السابق برشلونة الإسباني هذا الصيف في "قدمه اليمنى".

ووفقا لما عرضته مصادر صحفية، فإن النادي الكتالوني تواصل مع متخصصين وخبراء يعرفون عن كثب الإصابات التي تعرض لها نجم باريس سان جيرمان خلال العامين الماضيين منذ رحيله، وحصلت إدارة البارسا على سلسلة من التقارير التي أثارت القلق حول حالة اللاعب الجسدية وجعلتهم يتراجعون خطوة للخلف في محاولة ضمه.

جدير بالذكر أن نيمار تعرض لإصابة بكسر في المشط الخامس لقدمه اليمنى خلال موسمه الأول داخل معقل حديقة الأمراء، مما أجبره إلى القيام بتدخل جراحي، وخلال موسمه الثاني تعرض لنفس الإصابة مرة أخرى، وبالرغم من التعامل الجيد مع هذه الإصابة وأخذ الحذر، إلا أن قرارا خاطئا، كما يراه الكثيرون، أفسد الأمور حيث كان يحتاج اللاعب للراحة لمدة 4 أشهر تقريبا للعودة مرة أخرى للملاعب، ولكن عاد قبل هذه المدة.

وبمجرد تعافيه وعندما كان على وشك خوض بطولة كوبا أمريكا 2019 التي استضافتها بلاده البرازيل، تعرض نيمار إلى إصابة جديدة بالتواء خطير في كاحل قدمه اليمنى، الذي أجبره على عدم خوض البطولة.

وبالنسبة للخبراء الذين تواصل معهم برشلونة، فإن هذا المكان (قدمه اليمنى) تبدأ فيه شكوك خطيرة حيث يعتبرون أنه من غير المرجح أن يتعافى اللاعب من الالتواء بعد شهر ونصف فقط، وأنه يحتاج إلى راحة أكبر، وفي حالة عدم حدوث ذلك فهناك احتمالية لتعرضه لنفس الإصابة مرة ثانية وكسر للمرة الثالثة في المشط الخامس.

وهذه التقارير التي حصل عليها برشلونة جعلته يعيد النظر في الدخول بقوة في صفقة كبيرة الحجم كهذه، حيث أثبتت التقارير أيضا أن نيمار قد يعاني من التهاب دائم في مفصل المشط الخامس لقدمه اليمنى بسبب عدم حصوله على الراحة الكافية للتعافي من الإصابات التي لحقت به خلال الموسمين الماضيين ونقص الأنسجة العظمية في هذا المنطقة المصابة من قدمه اليمنى، وأن الحل الوحيد هو القيام مرة أخرى بتدخل جراحي للتعافي الكامل وتجنب أي مخاطر مستقبلية.

ومن المؤكد أن كل هذه التحركات والاتصالات التي قامت بها إدارة برشلونة هي غير رسمية، ولكنها أتت بثمارها قبل تقديم تضحيات كبيرة للغاية للتوقيع معه أو على الأقل صرف النظر عن هذه الصفقة، وفي الحقيقة هناك حاجة لعودة نيمار مرة أخرى ولكن صفقته الباهظة للغاية وحالته الجسدية قد يمنعان عودته إلى كامب نو.