آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

نائب يصف الاستراتيجيات الأمنية في ديالى بـ”التقليدية” ويؤكد: لا نحتاج عمليات عسكرية بآلاف الجنود

سياسة | 11-07-2019, 09:51 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكد النائب عن محافظة ديالى، احمد مظهر الجبوري، الخميس (11 تموز 2019)، أن الاستراتيجيات المطبقة في مسك أمن المحافظة، تقليدية جداً، ولم تتغير منذ سنوات.

وقال الجبوري في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الاستراتيجيات المطبقة في مسك امن ديالى في أكثر فقراتها تقليدية ، ولم تتغير منذ سنوات طويلة"، لافتا الى ان "المحافظة ليست بحاجة الى عمليات عسكرية يشارك بها الالاف من الجنود".

واضاف، ان "داعش عبارة عن خلايا تعتمد فكرة الانتقال والمهاجمة، كالعصابات واللصوص، لذا فان العمليات النوعية الدقيقة هي من ستفي بالغرض"، داعيا الى "تغيير اساليب العمل الامني الميداني واعطاء زخم اكبر للعمليات التي تجري من خلال قوات قليلة جدا ذات قدرات قتالية عالية لكسب المعركة وانهاء فلول التنظيم".

واشار الجبوري الى، ان "نشاط داعش يتركز حاليا في هذه المناطق وهي حمرين وبزايز بهرز وحاوي العظيم والوقف والزور واطراف قره تبه وريف خانقين واطراف شيخ بابا في ريف جلولاء"، منوهاً الى أن "الخلايا صغيرة لكنها بدأت تؤثر على مجرى الامن من خلال تكرار اعمال العنف ".

وكان مسؤول محلي في محافظة ديالى، كشف في وقت سابق من اليوم الخميس، عن بؤرة جديدة لتنظيم داعش شمال شرق المحافظة.

وقال مدير ناحية قره تبه (112 كم شمال شرق بعقوبة) وصفي التميمي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "منطقة وادي الدبس في أطراف قره تبه اصبحت مؤخرا ممر لتسلل داعش من حمرين صوب أطراف الناحية ومنها الى مناطق اخرى وهي بؤرة ساخنة نتيجة نشاط خلايا داعش".

واضاف التميمي، أن "هناك مناطق غير ممسوكة امنيا في أطراف قره تبه وهذا ما أسهم في بروز خطر خلايا داعش مؤخرا"، لافتا الى "ضرورة مسك كل المناطق وسد الفراغات للحيلولة دون ازدياد نشاط خلايا التنظيم التي تقف وراء سلسلة اعمال العنف في الآونة الاخيرة ومنها خطف المزارعين".