آخر الأخبار
أمطار رعدية في الشمال واجواء لطيفة في الوسط والجنوب.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة القطاع المصرفي في العراق.. إخفاقات كثيرة وحاجة فعلية لتطويره - عاجل بالأرقام.. سجل هزائم كارثي لبرشلونة في دوري الأبطال العراق يضاعف قوات الحدود لتعزيز الأمن والبرلمان يعلق على عملية "قتل واعتقال 4 مهربين" أسعار النفط تنتعش على وقع التصعيد في الشرق الأوسط

الفسائل الذهبية في ديالى .. هذه اسعارها

محليات | 7-07-2019, 16:40 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى
تتميز ناحية مندلي في اقصى شرق محافظة ديالى قرب الحدود مع ايران بوجود القرنفل الاسود احدى اشهر انواع النخيل في العراق والتي يسميها البعض بالفسائل الذهبية والتي يصل كغم الواحد من تمورها الى اكثر من 25 الف دينار كونه من الانواع النادرة والتي يقتص وجودها الاكبر في هذه الناحية تحديدا.
عضو مجلس ناحية مندلي (90كم شرق بعقوبة) حيدر المندلاوي قال في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "القرنفل الاسود من الانواع النادرة للنخيل وتتميز مندلي بانها احدى اهم مناطق البلاد لوجوده منذ مئات السنين".
واضاف المندلاوي، ان "سعر فسيلة القرنقل الاسود تصل الى 500 الف دينار واكثر في بعض الاحيان بسبب كثرة الطلب عليها وقلة المعروض لافتا الى ان اغلب المزارعين لايحبذون بيع فسائل القرنفل الاسود ويتم  زراعتها في بساتيتهم لتعويض ما فقدته خلال سنوات الحروب والافات الزراعية والجفاف السابقة".
واشار عضو مجلس ناحية مندلي الى "ضرورة العناية بالانواع النادرة للنخيل وتوسيع دائرته اكثارها للحفاظ عليها".