آخر الأخبار
هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب تفريغ أول حمولة مساعدات انسانية في غزة عبر "الميناء العائم" بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" جمعية الصداقة الايطالية العربية تنظم ندوة لدعم السلام في السودان

علماء المسلمين يطالب بتوضيح: مسؤولون يتواجدون داخل السفارة الأميركية أكثر من بيوتهم!

سياسة | 6-07-2019, 13:55 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى 

طالب اتحاد علماء المسلمين بمحافظة ديالى، اليوم السبت، الحكومة بتقديم توضيح عن "تواجد" ساسة ومسؤولين عراقيين، داخل السفارة الأميركية ببغداد، "أكثر من بيوتهم".

وقال رئيس فرع اتحاد علماء المسلمين بديالى، جبار المعموري، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مسؤولين عراقيين وسياسيين يتواجدون داخل السفارة الاميركية ببغداد أكثر من تواجدهم بين عوائلهم، الأمر الذي يثير الكثير من علامات الاستفهام".

وأضاف المعموري، أن "وجود سياسي في السفارة الاميركية لفترات طويلة رغم انه مصدر قلق لكل العراقيين، أهون من وجود مسؤولين حكوميين داخل السفارة"، متسائلاً إن "كان الأمر بعلم الجهات العليا في البلاد، أم أن المسؤولين لديهم حرية الدخول للسفارات الأجنبية والبقاء فيها ساعات طويلة دون علم مرجعياتهم".

وأبدى المعموري قلقه من "زيادة تدفق السيارات المضللة إلى مقر السفارة الأميركية على مدار الساعة، وكأنها منتج للسياسيين والمسؤولين"، مطالباً الحكومة بـ"تقديم  تفسير واضح عن سبب زيادة تلك الزيارات، وما يجري فيها، وما إذا كانت على علم مسبق بها".