آخر الأخبار
تأكيدا لما نشرته "بغداد اليوم": كتائب حزب الله تنعى "ابو حيدر الخفاجي" استهدفت إسرائيل والبانيا سابقاً.. شبكة تجسس إيرانية تقتنص أهدافا عراقية انتحار رجل وامرأة بحادثين منفصلين في بغداد بعد انقطاع لأكثر من شهرين.. توجه لإنهاء تعطيل مجلس نينوى الأسبوع المقبل ديالى.. انتحار " معلم" في رابع حادثة خلال أيلول الجاري

محافظ البصرة: الصحفيون اصدقاؤنا واستهداف المحافظة يعني استهداف العملية السياسية برمتها

سياسة | 5-07-2019, 06:58 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

رأى محافظ البصرة، اسعد العيداني، الجمعة، 05 تموز، 2019، أن هناك محاولات للنيل من المحافظة بغية استهداف العملية السياسية في عموم البلاد.

وقال العيداني في مؤتمر صحفي، إن "صحفيي البصرة يمارسون عملهم بكل حرية، وهم أصدقاء لنا ولا نسمح بالمساس بهم".

وأضاف، أن "هناك محاولات للنيل من البصرة من اجل استهداف العملية السياسية في عموم العراق".

بدوره قال رئيس مجلس البصرة، صباح البزوني: "نطلب من صحفيي البصرة فتح صفحة جديدة ونتجاوز الخلافات ونبدأ بالعمل مجددا من اجل خدمة البصرة".

فيما ثمن نقيب الصحفيين، مؤيد اللامي موقف "محافظ البصرة ومجلس المحافظة تجاه الصحفيين"، لافتا الى ان "هناك تعهدات اخذتها القيادات الامنية على نفسها امام نقابة الصحفيين بعدم مضايقة الصحفيين وتقديم كافة التسهيلات لهم".

وأشار الى ان "تصريحات قائد عمليات البصرة كانت متسرعة وغير مقصودة".

واطلق صحفيو البصرة التي تشهد احتجاجات ساخنة هاشتاكاً بعنوان (#الاعلام_لا_يقمع)، على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم رداً على تحذير قائد العمليات، قبل أن تصدر وزارة الدفاع بيانا، في وقت سابق من اليوم الخميس، أوضحت فيه أن "نزال كان يتحدث بشكل شخصي مع احد الإعلاميين ولم يقصد اعتقال الصحفيين أو منعهم، وإنما كان يشكو من الضغوطات وتسريب المعلومات بشكل سريع قبل تدقيق المعلومة من مصدرها الأساسي، وللأسف استخدم هذا التصريح بشكل معاكس وأجتزأت الكثير منه والذي وضح فيه إن رسالة الإعلام هي لنقل الحقيقة".

وكان قائد عمليات البصرة الفريق الركن قاسم نزال المالكي، قد قال الأربعاء (3 تموز 2019)، بتصريح لمحطة تلفزيونية، إن "التظاهرات في البصرة غير عفوية ويجب ان تتم وفق الدستور، بتقديم طلب الى رئيس اللجنة الامنية العليا محافظ البصرة اسعد العيداني، وبعد ان تحصل الموافقة، يحدد المكان والزمان، وبعدها تتهيأ القطعات الامنية، ولن نسمح بالتظاهرات غير المرخصة، وسيتم توقيف الصحفي الذي يقوم بتغطيتها".