آخر الأخبار
تأكيدا لما نشرته "بغداد اليوم": كتائب حزب الله تنعى "ابو حيدر الخفاجي" استهدفت إسرائيل والبانيا سابقاً.. شبكة تجسس إيرانية تقتنص أهدافا عراقية انتحار رجل وامرأة بحادثين منفصلين في بغداد بعد انقطاع لأكثر من شهرين.. توجه لإنهاء تعطيل مجلس نينوى الأسبوع المقبل ديالى.. انتحار " معلم" في رابع حادثة خلال أيلول الجاري

بالوثيقة.. اعفاء مدير عام توزيع كهرباء المثنى من منصبه وتعيين بديل له

محليات | 5-07-2019, 06:46 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وجهت المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية/ الجنوب، التابعة لوزارة الكهرباء، بإعفاء مدير عام توزيع كهرباء المثنى غالب حبيب رحيم، وتكليف حيدر جوان حسن بدلا عنه.

وحصلت (بغداد اليوم)، على وثيقة صادرة عن قسم الشؤون الإدارية في المديرية، بعنوان امر إداري، جاء فيها:" اشارة الى المكالمة الهاتفية مع مستشار السيد رئيس الوزراء المحترم وكتاب مكتب محافظ المثنى المرقم 558 في 2/9/2019، وكتاب مجلس محافظة المثنى المرقم 12525 في 2/6/2019، واستنادا للصلاحيات المخولة الينا بقرار مجلس الوزراء المرقم 48 لسنة 2019 تقرر اعفاء غالب حبيب رحيم (مهندس تقني ) مدير توزيع كهرباء المثنی من منصبه وينقل الى الشركة العامة لانتاج الطاقة الكهربائية - الجنوب لوجود ضعف كبير في الأداء مما سبب خللا في منظومة التوزيع وعدم تحقيق العدالة فيها ".

وبحسب الوثيقة، فقد "كلف حيدر جوان حسن بمهام مدير توزيع كهرباء المثنى وكاله ولمدة ستة أشهر وحسب كتاب محافظة المثنى- مكتب المحافظ اعلاه " على أن "ينفذ هذا الامر من تاريخ صدوره".

وفي السياق ذاته، أفاد مصدر مطلع في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تنفيذ قرار اقالة المدير السابق غالب حبيب رحيم، اوقف لأسباب كثيرة".

واضاف المصدر، أن "واحداً من أهم الاسباب، الضغوط التي مارستها عشيرته على وزير الكهرباء لؤي الخطيب، من اجل عدم تنفيذ القرار".

وأشار المصدر إلى أن "الضغوط لم تثنِ عن المضي بقرار الإقالة الصادر بحقه".