آخر الأخبار
لم تصل له منذ 50 عاماً.. أرقام قياسية بأعداد اللاجئين في المانيا المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة: شريحة الشباب تعاني البطالة والذل والقمع تأكيدا لما نشرته "بغداد اليوم": كتائب حزب الله تنعى "ابو حيدر الخفاجي" استهدفت إسرائيل والبانيا سابقاً.. شبكة تجسس إيرانية تقتنص أهدافا عراقية انتحار رجل وامرأة بحادثين منفصلين في بغداد

تركمان ايلي يدعو وزارة التربية إلى عدم اتباع اسلوب التمييز العرقي بين مكونات كركوك

سياسة | 4-07-2019, 05:17 |

+A -A

غداد اليوم- بغداد

دعا عضو المكتب السياسي في حزب تركمان ايلى، على المفتي، الخميس (04 تموز 2019)، وزارة التربية إلى عدم اتباع اسلوب التمييز العرقي بين مكونات المحافظة.

وقال المفتي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "وزارة التربية لا تلتزم بتوصيات الامانة العامة لمجلس الوزراء على ضرورة التمثيل المكوناتي العادل بالدرجات الوظيفية"، داعيا إلى "عدم اتباع اسلوب التمييز العرقي بين مكونات محافظة كركوك وعدم اثارة ازمات سياسية في المدينة على اثر المعلومات الواردة عن تخصيص 2890 درجة وظيفية لأبناء المدينة وتحديد 1500 درجة وظيفية لمكون واحد دون الاستناد الى اية معايير ودون الرجوع الى مبدأ الشراكة الحقيقية مع تطبيق 32% لكل مكون".

واضاف البيان أن "ما وردنا من معلومات عن تخصيص 800 درجة وظيفية لقضاء الحويجة فقط هي لأسباب عرقية وهي استمرار لعمليات التمييز العرقي كما كان سابقاً ونؤكد في ذات الوقت اننا مع التمثيل العادل لكل مكون ويجب ان لا يستشعر اي مكون انه من الدرجة الثانية بالمدينة".

ولفت إلى أن "وزارة التربية  في حال استمرت بتوزيعها غير العادل سنضطر الى التظاهر السلمي لإعادة استحقاق المكون التركماني وسندعو الجماهير التركمانية بالحفاظ على دم الشهيد ابراهيم اسماعيل اول مدير عام لتربية كركوك بعد عام 2003 وسنطالب باستحقاقنا القومي كون المنصب من حصة التركمان ".

وطالب المفتي: "رئيس م الوزراء ولجنة التربية النيابية بالتدخل لمنع تطبيق سياسة التمييز العنصري في توزيع التعيينات بمديرية تربية محافظة كركوك" حسب تعبيره.