آخر الأخبار
الريال يفوز على بايرن ويتأهل الى نهائي دوري ابطال أوروبا السوداني: كل المبادرات والإدانات ليست بمستوى الجريمة الحاصلة في غزّة مجزرة في قضاء شط العرب.. اب يقتل عائلته المكونة من 12 شخصاً قبل أن ينتحر (فيديو) نائب: انفراج عقدة ديالى قريب جدا وليست مرتبطة بتطورات رئاسة البرلمان المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة

الاحتلال الإسرائيلي يتسبب في تأجيل المباراة النهائية لكأس فلسطين

رياضة | 4-07-2019, 02:08 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، تأجيل مباراة نهائي كأس فلسطين للموسم الرياضي 2018/2019، بين فريق مركز شباب بلاطة بنابلس شمالي الضفة، وفريق نادي خدمات رفح بقطاع غزة، لموعد غير محدد.

وأرجع الاتحاد في بيان صحفي تم توزيعه على وسائل الإعلام التأجيل، إلى رفض السلطات الإسرائيلية منح تصاريح لدخول وفد نادي خدمات رفح، إلى الضفة.

وقال الاتحاد الفلسطيني: "بكل أسف، تأجيل مباراة نهائي كأس فلسطين بين فريق مركز شباب بلاطة وفريق نادي خدمات رفح نتيجة التدخل السافر لسلطات الاحتلال الإسرائيلي بحرمان الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه الأساسي في لعب كرة القدم".

وأضاف: أن "من بين 35 شخصًا يشكلون بعثة نادي خدمات رفح، تمّت الموافقة على أربعة أشخاص فقط، وهم رئيس النادي ونائب الرئيس وطبيب البعثة ولاعب واحد فقط".

وأكد البيان أن "مباراة نهائي كأس فلسطين، هي مباراة تجمع بين بطل الكأس في المحافظات الشمالية التي تمثل الضفة الغربية، وبطل الكأس في المحافظات الجنوبية التي تمثل قطاع غزة، لكن قيود الاحتلال تجعل من شبه المستحيل إقامة المباراة في كل عام، ويبدو أن الاحتلال مصمم هذا العام على عدم إجراء المباراة على الإطلاق، حسبما ذكر البيان".

ودعا الاتحاد الفلسطيني، الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحادات الدولية، إلى مساعدة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وطالبهم بحماية حقه في لعب كرة القدم، والتزامه بتنظيم مسابقات وطنية والمشاركة في المسابقات الدولية؛ وذلك باتخاذ إجراءات فعالة للتأكّد من أن كرة القدم تُلعب في فلسطين دون عائق.