آخر الأخبار
في قلب العاصفة.. مخاوف من دخول كردستان بالصراع بين طهران وتل أبيب الدولار يسجل ذروة 5 أشهر ويضغط على الين الذهب يقترب من مستوى قياسي مرتفع وسط تزايد المخاوف الجيوسياسية النفط يرتفع وسط التوتر المتصاعد في الشرق الأوسط تفاصيل لقاء السوداني وأوستن في البنتاغون

العراق يحظر استيراد عدد من المنتجات التركية

اقتصاد | 3-07-2019, 15:32 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

كشفت صحيفة تركية، الاربعاء (3 تموز 2019)، عن حظر السلطات العراقية، استيراد عدد من المنتجات التركية.
وبحسب صحيفة "زمان"، فأن السلطات العراقية فرضت حظرا جديدا على المنتجات التركية، في الوقت الذي كان يُترقب فيه اتخاذ إجراءات إيجابية تلبية لطلب وزيرة التجارة التركية، روحسار بكجان، بإلغاء العراقيل التجارية الحالية سعيا لرفع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 20 مليار دولار.
واضافت أنه في مايو الماضي، فرضت السلطات العراقية حظرا على صادرات البيض التركية، وفى أول يونيو الماضي حظرت العراق صادرات العصائر والمثلجات التركية، ليلتحق مؤخرا كل من الملح والمعكرونة والشعرية للصادرات التركية المحظورة.
ولفتت الى أن قرار مجلس الوزراء العراقي سيدخل حيز التنفيذ بعد 60 يوما على أن يستمر لمدة عام.
ونقلت الصحيفة، عن رئيس جمعية منتجي المعكرونة التركي، عبد القدير كولاهشي أوغلو، قوله أن "صادرات تركيا من المعكرونة توقفت تماما تزامنا مع قرار بغداد هذا، مرجعا سبب هذا القرار إلى العلاقات السياسية المتوترة بين البلدين، وسعي العراق لنشر الإنتاج المحلي عبر مصانع المعكرونة الموجودة داخلها".