آخر الأخبار
الريال يفوز على بايرن ويتأهل الى نهائي دوري ابطال أوروبا السوداني: كل المبادرات والإدانات ليست بمستوى الجريمة الحاصلة في غزّة مجزرة في قضاء شط العرب.. اب يقتل عائلته المكونة من 12 شخصاً قبل أن ينتحر (فيديو) نائب: انفراج عقدة ديالى قريب جدا وليست مرتبطة بتطورات رئاسة البرلمان المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة

نائب يعلن التحرك لاقالة وزير الاتصالات نيابياً بتهمة الانتماء للبعث ويوجه طلباً لعبد المهدي والحلبوسي

سياسة | 3-07-2019, 07:33 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

طالب عضو لجنة النزاهة البرلمانية، يوسف الكلابي، رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، بإقالة وزير الاتصالات نعيم ثجيل الربيعي لشموله بقانون اجتثاث البعث فيما اشار الى انه تحرك نيابياً لاقالته.

واظهر شريط مصور، النائب يوسف الكلابي، وهو يستعرض على اعضاء مجلس النواب ورئاسة المجلس، طلبه المقدم إلى عبد المهدي بشأن شمول وزير الاتصالات بقانون اجتثاث البعث كونه كان يعمل بدرجة عضو فرقة في النظام السابق .

وبحسب الفيديو الذي أنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فأن الكلابي  ارسل كتابا الى رئيس الوزراء يستفهم منه فيما لو كان وزير الاتصال مشمولا بقانون اجتثاث البعث ام لا، وبسبب تأخر مكتب رئيس الوزراء على الاجابة، قام بجمع تواقيع لأستجواب وزير الاتصالات تمهيدا لإقالته.