آخر الأخبار
أول تعليق من حزب الله على غارة ضاحية بيروت ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت البيت الأبيض: لا علم لنا بالغارة الإسرائيلية على بيروت مشكلة جديدة تعيق إرسال بغداد لرواتب موظفي الاقليم احباط عملية توزيع 22 كغم من الحبوب المخدرة بإحدى جامعات نينوى

حقوق الانسان النيابية: سنجري زيارات مفاجئة لدوائر العدل والداخلية والدفاع دون اجراء مخاطبات رسمية

سياسة | 2-07-2019, 07:13 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت لجنة حقوق الانسان في البرلمان، الثلاثاء، 02 تموز، 2019، أنها ستجري زيارات مفاجئة لدوائر العدل والداخلية والدفاع دون اجراء مخاطبات رسمية.
ودعت اللجنة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "أعضاءها باستعدادهم الكامل في زيارة المؤسسات التابعة لوزارات (الدفاع، الداخلية، العدل)، فدوائر الاصلاح التابعة لوزارة العدل ومراكز التحقيقات التابعة للداخلية والدفاع هي أهداف للجنة في أي وقت أو أية ساعة دون اجراء المخاطبات الرسمية".
وطالبت اللجنة، "الكتل السياسية جميعاً بعدم ممارسة الضغوطات على وزير العدل الذي يتمتع باستقلالية مهنية في أعماله باعتبارها وزارة سيادية بخصوص اطعام السجناء ودور المتعهدين حول كمية المبالغ المصروفة لكل سجين".
وأردفت قائلة: "أما بخصوص وزارتي الداخلية والدفاع فأن أستراتيجيتنا هي ايقاف أي انتهاك لحقوق الانسان وسيتم زيارة السجون فجأة للوقوف على الاوضاع في عموم دور الاصلاح وعلى مدراء حقوق الانسان في وزارتي الداخلية والدفاع متابعة أي انتهاك يحصل داخل المراكز التحقيقية".