آخر الأخبار
بيان "غاضب" لحركة "النجباء" بشأن استهداف قيادي في "كتائب حزب الله" اتحاد الكرة يوضح بشأن حقوق بث دوري النجوم.. ويحذر حصيلة ثقيلة لضحايا الغارة الإسرائيلية على بيروت.. الأعداد في ازدياد مقتدى الصدر يغرد بشأن الغارة الاسرائيلية على لبنان حقيقة مقتل نائب "قاآني" في غارة بيروت

امنية ديالى: مواطن وهاتف قديم اطاحا بانتحاري حاول استهداف القوات الامنية شرق المحافظة

محليات | 2-07-2019, 05:15 |

+A -A

 بغداد اليوم - ديالى

افادت اللجنة الامنية في مجلس ديالى، الثلاثاء (2 تموز 2019)، بان مواطناً كان وراء عملية الإطاحة بالانتحاري الذي حاول تفجير نفسه في مندلي قبل اكثر من اسبوع.

وقال رئيس اللجنة، صادق الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "اغلب الضربات النوعية للقوات الامنية وخاصة الاستخبارية، تكون نتيجة تعاون المواطنين الذين لطالما ساهموا بشكل فعال في تحقيق النجاح من خلال تعاونه الايجابي في الادلاء بالمعلومات الهامة عن تحركات الخلايا والجماعات المتطرفة".

واضاف الحسيني، ان "مواطناً كان وراء عملية قتل انتحاري في اطراف ديالى الشرقية وتحديداً بمنطقة الندا قبل فترة وجيزة بسبب معلومات مهمة زود بها القوى الامنية عن طريق هاتف قديم".

واشار الحسيني الى ان "حربنا على الارهاب لا يمكن ان تأتي ثمارها دون تعاون الاهالي معنا، وما فعله المراهق موقف وطني شجاع".

وكانت قيادة شرطة محافظة ديالى، قد أعلنت الأحد (23 حزيران 2019)، مقتل انتحاري قبل تفجير نفسه، وتدمير عدد من مضافات داعش، في ناحية مندلي، شرق المحافظة.

وقال قائد شرطة ديالى، اللواء فيصل العبادي، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إن "مفارز ودوريات من مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب ديالى، وقوة من فوج طوارئ ديالى الثاني بالاشتراك مع قوة من الجيش العراقي، نفذت عملية نوعية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة، اسفرت عن مقتل انتحاري، حاول التعرض للقوات الأمنية، شرق المحافظة".

وأضاف العبادي، أن "المفارز الأمنية تمكنت خلال العملية من تدمير عدد من المضافات بمحتوياتها الغذائية والطبية، وتفكيك حزام الانتحاري الناسف بعد التصدي له، وضبط سلاح ومخازن للعتاد ورمانات يدوية كانت بحوزته في قرية شجاع النايف بمنطقة الندا".

وأشار قائد شرطة ديالى، إلى أن "تنفيذ مثل هكذا عمليات نوعية، جاء نتيجة الاخذ بالمعلومة الاستخبارية والتعاون الكبير بين الاجهزة الامنية والمواطنين في الابلاغ عن الحالات المشبوهة".