آخر الأخبار
واسط تقرر تعويض الفلاحين عن محاصيلهم المتضررة بسبب الظروف الجويّة الأخيرة وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم" تشكيل لجنتين لاستئناف تصدير نفط كردستان عن طريق سومو العراق بمواجهة الارجنتين.. تعرف على مجموعات كرة القدم في أولمبياد باريس القبض على 3 أشخاص "طعنوا" مواطنًا بآلة جارحة في كرادة بغداد للمرة الأولى.. عقوبات صارمة من الاتحاد الأوروبي تستهدف صادرات الغاز الروسي

البرلمان يعتزم استضافة وزير الاتصالات لبحث هذا “الاخفاق“

سياسة | 1-07-2019, 10:38 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشفت لجنة الخدمات والاتصالات البرلمانية، اليوم الاثنين، عن ورود شكاوى "كثيرة" لها حول تردي خدمات الإنترنت والاتصالات في العراق، فيما أكدت "قرب" استضافة وزير الاتصالات نعيم الربيعي وهيأة الإعلام في البرلمان لبحث ذلك.

وقال عضو اللجنة علاء الربيعي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "سوء الخدمة في مجال الانترنت وكذلك الاتصالات، أمر واضح وتم تأشيره في لجنة الخدمات والاتصالات البرلمانية، إضافة إلى وصول شكاوى كثيرة لنا من مواطنين وجهات ومنظمات مختصة بهذا الشأن".

وأضاف الربيعي، أن لجنته "ستقوم باستضافة المعنيين كوزير الاتصالات نعيم الربيعي وكادر وزارته المتقدم إضافة إلى هيأة الإعلام والاتصالات، خلال الأيام القليلة المقبلة، لبحث هذا الإخفاق وتردي وسوء الخدمات المقدمة".

وكان عضو لجنة الخدمات حسين اليساري قد كشف، السبت، 29 حزيران، 2019، عن توجه نيابي لإقالة وزير الاتصالات نعيم الربيعي من منصبه، فيما حمله مسؤولية "تهريب سعات الانترنيت". 

في وقت سابق، وصف عدي عواد النائب عن كتلة "صادقون" البرلمانية، التابعة لحركة عصائب أهل الحق وزير الاتصالات نعيم الربيعي بـ"الفاشل"، فيما دعا رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي الى استبداله فوراً.

وشهدت خدمة الإنترنت والاتصالات ترديا واضحا خلال الأيام القليلة الماضية، وهو ما أثار سخط ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عدوا ذلك "سرقة" تقوم بها الجهات والشركات المعنية بتقديم هاتين الخدمتين مقابل ما تجنيه من "أرباح طائلة".