آخر الأخبار
الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقيّ في أسواق بغداد الذروة خلال الساعات المقبلة.. بدء تدفق السيول في 5 وديان حدودية شرق ديالى (فيديو) لجنة برلمانية توجه رسالة عاجلة للسوداني بشأن "أكبر خزين بالعالم" الجزائر تطلب عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن المقابر الجماعية في غزة لخصوصية الأبنية واهميتها.. الأمانة تواصل أعمال تأهيل مركز بغداد القديمة (صور)

مجلس ذي قار يعلن تشكيل لجنة لمتابعة مطالب المتظاهرين في قضاء الإصلاح

سياسة | 1-07-2019, 09:32 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

أعلن رئيس مجلس محافظة ذي قار رحيم الخاقاني، اليوم الاثنين، تشكيل لجنة من أعضاء المجلس لمتابعة مطالب المتظاهرين في قضاء الإصلاح، والاستعجال بوضع الحلول الآنية والمستقبلية لمعاناة القضاء.

وقال الخاقاني، في بيان تلتقه "بغداد اليوم"، إن "اللجنة (المشار اليها انفاً) يرأسها مرتضى الابراهيمي، وعضوية كاظم السهلاني، رشيد السراي، حسن الأسدي، رجاح العبودي، وشيماء الفتلاوي"، موضحًا بأنه أوعز للجنة "تقديم توصياتها إلى هيأة رئاسة المجلس خلال موعد أقصاه العاشر من شهر تموز الجاري".

وأضاف رئيس مجلس محافظة ذي قار، أن "المجلس يقف مع المتظاهرين ومطالبهم المشروعة وحقوقهم، وفي الوقت الذي نؤكد دعمنا لهم؛ نطالبهم بالمحافظة على الممتلكات العامة كونها ممتلكات المواطنين بالدرجة الأولى، ونعدهم بتنفيذ ما يمكن تنفيذه في الوقت الحالي ومد يد العون لهم خصوصاً في قطاعات الخدمات والماء والكهرباء".

وأفاد مصدر مطلع، أمس الأحد، بأن متظاهرين حاصروا اعضاء المجلس البلدي، بقضاء الإصلاح، شرقي محافظة ذي قار.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "تظاهرة انطلقت منذ صباح اليوم، وسط قضاء الاصلاح بذي قار باتجاه المجلس البلدي بعد اعطائهم مهله 10 أيام"، مشيرا الى انه "تم محاصرة اعضاء مجلس القضاء داخل البناية، من قبل المتظاهرين".

ولفت الى ان "المتظاهرين اعلنوا اعتصاماً مفتوحاً حتى تغيير رئيس المجلس البلدي، وتحقيق المطالب".

ونبه الى ان "المتظاهرين احرقوا الاطارات لقطع الطريق امام مجلس القضاء، مما أدى إلى دخول مفارز الدفاع المدني ولكن دون جدوى"، مشيرا الى ان "الشرطة اطلقت النيران في محاولة لتفريق المتظاهرين".

ومن مطالب المتظاهرين، تعيين مدير شرطة الاصلاح، قائممقام على القضاء، لحين انتخاب قائممقام جديد له، بدل الحالي.