آخر الأخبار
محلل: 3 اسباب وراء اختيار المالكي لـ"خليفة التميمي" لمنصب محافظ ديالى - عاجل تمديد صلاحيات مدير صحة كركوك 3 أشهر (وثيقة) الرافدين يطلق رواتب المشمولين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية أزمة المياه تطيح بالعديد من مشاريع الإنعاش البيئي: الاستمطار الصناعي لن يحلها تشكيلة الأولمبي في مواجهة إندونيسيا اليوم

النزاهة: مدير دائرة الإصلاح السابق نظم وصولات وهمية لسرقة 14 مليار دينار

سياسة | 1-07-2019, 05:43 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف هيأة النزاهة، الاثنين (1 تموز 2019)، عن اقدام مدير دائر الإصلاح السابق بتنظيم وصولات وهمية لسرقة 14 مليار دينار.

وذكرت الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "مدير دائرة الإصلاح العراقية ومدير حساباتها السابقين أقدما على تنظيم وصولاتٍ وهميَّةٍ؛ للتغطية على سرقة مبلغ (14,000,000,000) مليار دينار"ٍ.

وأوضحت أن "أحد فرقها التحقيقيَّة المُؤلَّف بموجب أمرٍ وزاريٍّ، تمكن بالتنسيق مع مكتب المفتش العام في وزارة العدل، من الكشف عن حصول سرقاتٍ وهدرٍ للمال العامِّ في لجان المشتريات الخاصة بالدائرة"، لافتةً إلى قيام "الفريق بأعمال التحري والتحقيق والتدقيق عن عمل دائرة الإصلاح".

وأضافت إن "التحقيقات التي أجراها الفريق توصلت إلى قيام مدير دائرة الإصلاح العراقيَّة ومدير الحسابات السابقين فيها بتنظيم وصولات وهمية، والقيام بعمليَّات تلاعبٍ بالوثائق؛ للتغطية على سرقة مبلغ أربعة عشر مليار دينار"ٍ.

وأكدت أن "الفريق التحقيقيَّ أوصى، بعد إنجاز المهامِّ الموكلة إليه، بإحالة المُقصِّرين في عمليَّة سرقة المال العامِّ إلى القضاء؛ لاتِّخاذ الإجراءات القانونيَّة المناسبة بحقِّهم".