آخر الأخبار
نائب: 4 عوامل تعرقل التنمية العراقية.. احدها تقلص 90% - عاجل فضيحة جديدة لإحدى "الشركات العشر المبشرة بالبصرة".. سهل العراق تضرب الثوابت ناشط أفغاني يـكشف لـ"بغداد اليوم" تفاصيل الاحتجاجات الضخمة ضد طالبان وعدد الضحايا خبير يكشف حجم "ثغرة الغاز" في العراق: تحقيق الاكتفاء خلال 3 سنوات صعب للغاية نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا

هجوم بحريني على قطر

سياسة | 30-06-2019, 11:15 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

دعا البرلمان البحريني، اليوم الأحد، دولة قطر إلى التركيز على إيجاد حلول لـ"مشكلاتها الداخلية، والكف عن التعمد لإثارة الفتن والتدخل بشؤون البحرين الداخلية"، فيما اتهم "قناة الجزيرة القطرية" بالسعي لـ"إثارة الفتن في المجتمع البحريني".

وقال مجلسي الشورى والنواب البحرينيين في بيان مشترك أوردته وكالة أنباء البحرين الرسمية، إنها يؤكدان "رفضهما التام لاستمرار ممارسات النظام القطري وتعمده إثارة الفتن والتأجيج والتدخل السافر المعتاد منه في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين، وشق الصف الواحد وشرخ العلاقات الخليجية والتي باءت دوما بالفشل".

وأضاف البيان:" تابعنا ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي حول إنتاج قناة الجزيرة القطرية عبر برنامجها المغرض (ما خفي أعظم)، لفيلم تسجيلي بهدف إثارة الفتن في المجتمع البحريني"، مشددا على رفض البحرين التام لـ"تدخل قناة الجزيرة القطرية السافر في الشأن الداخلي لمملكة البحرين".

وشدد على ان "أية محاولات للعبث بالنسيج المجتمعي البحريني من قبل أدوات إيران المسمومة في المنطقة، كقناة الجزيرة القطرية، لن تلق إلا الفشل والرفض التام والتصدي من شعب البحرين"، داعيا قطر إلى "التركيز على إيجاد حلول لمشكلاتها الداخلية والتفكير في إصلاحات سياسية وديمقراطية حقيقية والإيفاء بوعودها تجاه "شعبها الذي يتطلع للديمقراطية".