آخر الأخبار
نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا وزارة النفط تنفي وجود تسرب نفطي من حقل حمرين وزير التربية يصدر توجيهات للقيادات التربوية العليا من يحارب المعامل والاستثمارات المحلية في البصرة؟.. مناشدة عبر "بغداد اليوم": قطعوا ارزاقنا أسعار صرف الدولار في العراق

حزب بارزاني يعلق على اتهامه بـ“التواطؤ“ مع تركيا لقصف مناطق بكردستان: لترد بغداد!

سياسة | 30-06-2019, 13:09 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان

علّق الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الأحد، على اتهامات وُجهت إليه بـ"التواطؤ" مع تركيا لقصف مناطق وقرى داخل إقليم كردستان تقول أنقرة إنها تضم مواقع لحزب العمال الكردستاني.

وقال عضو الحزب الديمقراطي ريبين سلام، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "حزبه وحكومة الاقليم لايمتلكان وسائل الرد على تركيا، وأن هذه مهمة بغداد والحكومة الاتحادية التي لديها مختلف الوسائل السياسية والدبلوماسية والاقتصادية للرد"، عادا أن "من يتهمون الحزب الديمقراطي بالتواطؤ مع تركيا يحاولون أثبات انفسهم مجددا، وهذا نتيجة إفلاسهم السياسي والشعبي".

وأضاف سلام، أن "هؤلاء الصغار يحاولون المزايدة على وطنية وقومية وتضحيات الحزب الديمقراطي من أجل قضية الكرد، لذلك فنحن لا نرد عليهم".

وكانت شخصيات ونواب من حراك الجيل الجديد قد اتهموا الحزب الديمقراطي بزعامة مسعود بارزاني بـ"التواطؤ" مع السلطات التركية لقصف مناطق وقرى داخل إقليم كردستان من أجل الحفاظ على المصالح الاقتصادية والعلاقات التي تربط هذا الحزب بانقرة".

وكانت وزارة الخارجية العراقية قد أدانت، أمس السبت، قصفا تركيا استهدف منطقة منطقة كورته في محافظة السليمانيّة وأدى إلى مقتل 4 مواطنين وإصابة 4 آخرين و"ترويع المدنيين الآمنيين".

ويأتي القصف الذي يشنه سلاح الجو التركي ضمن عملية "المخلب" التي اطلقتها القوات التركية في 27 آيار الماضي في منطقة "هاكورك" شمالي العراق بـ"هدف بشكل كامل على قوات حزب العمال الكردستاني".