آخر الأخبار
في وعد مكرر.. البرلمان يؤكد قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان - عاجل كاشفًا سبب تأخيرها.. اليكتي يحدد موعد إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان تقدم ملحوظ في المفاوضات.. وفد حماس يصل مصر لمناقشة الهدنة للمرة الاولى.. الحرس الثوري الإيراني "يخترق" خط الاستواء مكونة من 9 متهمين.. الإطاحة بعصابة "باكستانية" ببغداد مختصة بخطف وابتزاز "الأجانب"

بالوثائق.. مجلس الديوانية يطالب النزاهة ومكافحة الفساد بتزويده بالدعاوى المقامة ضد المحافظ المقال

سياسة | 30-06-2019, 10:17 |

+A -A

بغداد اليوم- الديوانية

طالب مجلس محافظة الديوانية، هيأة النزاهة ومجلس مكافحة الفساد بتزويده بالدعاوى المقامة ضد المحافظ المقال سامي الحسناوي.

وحصلت "بغداد اليوم"، على وثائق صادرة رئاسة مجلس المحافظة، موجهة الى مجلس مكافحة الفساد، وهيأة النزاهة، نصت على طلب مجلس المحافظة، الدعاوى المقامة ضد المحافظة المقال سامي جبار الحسناوي، بالاضافة الى مدير قسم تشكيلات العقود احمد جاسم محمد.

ادناه نص الوثائق:

وكان محافظ الديوانية سامي الحسناوي قد باشر، في وقت سابق من اليوم الأحد، 30 حزيران، 2019، عمليه بديوان المحافظة، قاطعا اجازته، التي تحجج بها، لعدم حضور جسلة استجوابته.

وكان مجلس محافظة الديوانية، صوت الخميس (27 حزيران 2019)، على اقالة المحافظ سامي الحسناوي، بعد أن صوت على عدم القناعة بأجوبة المحافظ خلال جلسة استجوابه.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن 15 عضواً من مجلس محافظة الديوانية قد صوتوا على اقالة المحافظ سامي الحسناوي من منصبه من اصل الاعضاء البالغ عددهم 28.

ولفت الى أن المجلس صوت على تكليف النائب الثاني لمحافظ الديوانية، مالك الحسيني لتولي منصب المحافظ بالوكالة.