آخر الأخبار
السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية تفاصيل جديدة حول تفجيرات "البيجر" في لبنان "لغايات ليست وطنية".. الحلبوسي سيهاجم أطراف جديدة بعد كردستان

بعد أن زاول الحسناوي عمله رغم اقالته.. عضو بمجلس الديوانية يهدد باللجوء الى القضاء

محليات | 30-06-2019, 07:14 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

هدد عضو مجلس محافظة الديوانية عن كتلة بدر جعفر الموسوي، الأحد، 30 حزيران، 2019، في حال استمرار محافظ الديوانية سامي الحسناوي بعمله، بعد اقالته.

وقال الموسوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "كتاب الاقالة وصل للمحافظ اليوم، ولم تبقَ له اي حجة بعدم علمه بذلك"، مضيفا، أنه "اذا استمر بالتصرف كمحافظ طبيعي فاننا سنلجأ للقضاء".

واردف: "بحسب القانون، على المحافظ ان يصرف الأعمال"، مبينا أن ذلك "يعني انه ليس من حقه توقيع اتفاقيات او رفع دعاوى قضائية، او اصدار أوامر اقالات، او تعيين وتوقيع على صكوك وإنما تمشية البريد فقط".

وفي وقت سابق من اليوم، باشر محافظ الديوانية، سامي الحسناوي، عمله بديوان المحافظة قاطعا اجازته التي تسببت بعدم حضوره جسلة استجوابه.

وقال مصدر مطلع لـ(بغداد اليوم)، إن "محافظ الديوانية سامي الحسناوي، والذي اقاله مجلس المحافظة، قطع إجازته التي كان قد تحجج بها واعتذر عن حضور جلسة استجوابه".

ولفت الى ان "الحسناوي باشر اليوم عمله في مكتبه بديوان المحافظة".

وكان مجلس محافظة الديوانية، صوت الخميس (27 حزيران 2019)، على اقالة المحافظ سامي الحسناوي، بعد أن صوت على عدم القناعة بأجوبة المحافظ خلال جلسة استجوابه.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن 15 عضواً من مجلس محافظة الديوانية قد صوتوا على اقالة المحافظ سامي الحسناوي من منصبه من اصل الاعضاء البالغ عددهم 28.

ولفت الى أن المجلس صوت على تكليف النائب الثاني لمحافظ الديوانية، مالك الحسيني لتولي منصب المحافظ بالوكالة.