آخر الأخبار
القبض على 3 أشخاص "طعنوا" مواطنًا بآلة جارحة في كرادة بغداد للمرة الأولى.. عقوبات صارمة من الاتحاد الأوروبي تستهدف صادرات الغاز الروسي طهران تغيب عن مشهد الصراع في كردستان.. الدور الأمريكي هو المسيطر أرباح ضخمة تنقذ البارسا من أزمته المالية مجلس الوزراء يكشف آخر تطورات جداول الموازنة: لم تصل ومستعدون لتمريرها

الحكمة: اليوم تتوقف صلاحيات المناصب بالوكالة.. سنحاسب المخالفين

سياسة | 30-06-2019, 10:08 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد القيادي في تيار الحكمة فادي الشمر أن الصلاحيات الإدارية والمالية لكل وزير أو وكيل أو مدير عام يشغل منصبه بالوكالة تتوقف اعتبارا من نهاية الدوام الرسمي لليوم الأحد، فيما توعد بأن تياه "سيحاسب" المخالفين "وفق القانون".

وقال الشمري في بيان، إن "الصلاحيات الادارية والمالية لكل من يشغل موقع في الدولة بالوكالة من بدرجة وزير او وكيل او مدير عام التي تحتاج تصويت من مجلس النواب او مجلس الوزراء قانونا، تتوقف من نهاية الدوام الرسمي اليوم ولغاية نفاذ تعديل قانون موازنة 2019".

وأضاف القيادي في تيار الحكمة بزعامة عمار الحكيم: "سنتابع ونحاسب المخالفين وفقا للقانون".

وكانت الرئاسات الثلاث قد قررت، أمس السبت، تأجيل حسم ملف إدارة الدولة بالوكالة إلى نهاية تشرين الأول المقبل "من اجل اختيار شخصيات لإدارة مؤسسات الدولة، وانهاء ملف الإدارة بالوكالة، ودعم الحكومة في اختيار الافضل وفق مبدأ الكفاءة والنزاهة وتحقيق التوازن الوطني بعيدا عن المحاصصة".