آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

نائب يدعو عبد المهدي لعقد مؤتمر وطني في بعقوبة يناقش أزمة النازحين

سياسة | 29-06-2019, 17:35 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى
دعا النائب عن محافظة ديالى مضر الكروي، الاحد (30 حزيران 2019)، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الى عقد مؤتمر وطني في بعقوبة، يناقش أزمة النازحين.
وقال الكروي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "اعادة النازحين الى مناطقهم المحررة قضية انسانية وامنية في ان واحد وليس هناك اي مبرر لبقاء الاسر خارج منازلها رغم مرور اكثر من 4 سنوات، على اعلان تحريرها من تنظيم داعش".
واضاف الكروي، ان "اعادة النازحين قضية جوهرية ومركزية بالنسبة لنا، ولا نجد هناك اي مبرر في تأخير عودتهم طيلة السنوات الماضية"، مؤكدا ان "التأخير يمثل اذى نفسي كبير على الاف الاسر وهي تعيش اوضاع مزرية سواء في المخيمات او العشوائيات السكنية".
وبين الكروي أن "على رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، عقد مؤتمر وطني واسع في بعقوبة، لوضع حلول منطقية لملف النازحين في ديالى وحل كل الاشكالات"، مبينة ان "بقاء الوضع على حاله دون تغير ملموس غير مقبول".
وكانت ديالى اعلنت تحرير كل مناطقها من قبضة داعش في كانون الثاني 2015.