آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

ترجيحات بتأجيل جلسة برلمان كردستان غدًا.. لهذا السبب

سياسة | 29-06-2019, 14:23 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان

كشف مصدر مطلع، اليوم السبت، ان جلسة برلمان اقليم كردستان ليوم غد سيتم تأجيلها لعدم التوصل لحسم أسماء الكابينة الوزارية.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "جلسة برلمان كردستان غدا سيتم تأجيلها لان الاتحاد الوطني لم يقدم أسماء مرشحيه وحركة التغيير حتى اللحظة لم تقم بتقديم الأسماء بشكل رسمي ولديها خلاف على مرشح وزارة المالية".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الحزب الديمقراطي فقط قدم أسماء مرشحيه للمناصب الوزارية وهذا يعني أن رئاسة برلمان الإقليم ستقوم بتأجيل الجلسة لحين التوصل لاتفاق سياسي وفي حال فشل الاتفاق سيقدم المكلف برئاسة الحكومة مسرور بارزاني الأسماء ويسمي الأخرى التي لم تقدم بالوكالة وذلك لعدم تجاوز المدة القانونية المخصصة له".

واستبعد عضو المكتب السياسي في الاتحاد الوطني الكردستاني، سعدي أحمد بيره، الإثنين (24 حزيران 2019)، تشكيل الحكومة الجديدة لإقليم كردستان في نهاية الشهر الجاري.

وأكد بيره في تصريح صحفي "شرط حزبه في حسم منصب محافظ كركوك للمشاركة في الحكومة الجديدة لإقليم"، مشيراً إلى "احتمال تشكيل الحكومة قبل موعد 1/7/2019، بعيد".

وعن موقف حزبه في مضي الحزب الديمقراطي الكردستاني في تشكيل الحكومة من دون الاتحاد الوطني قال بيره "لكل حادث حديث".

وكان رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان البارزاني، قد كلف الأربعاء 12 حزيران 2019، مسرور البارزاني بتشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كردستان، وبموجب القانون يجب على مسرور البارزاني إكمال تشكيل الكابينة الحكومية خلال ثلاثين يوماً من تاريخ تكليفه.