آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

الساعدي يرد على اتهام الصجري بإدارة صفقة سياسية ويؤكد: لن نسمح بزج اسم الصدر

سياسة | 29-06-2019, 09:52 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اكد رئيس كتلة الاصلاح والاعمار النيابية والقيادي في تحالف سائرون صباح الساعدي، السبت، ان اتهامات النائب علي الصجري بعد فشله بالحصول على الأغلبية المطلوبة لرئاسة لجنة النزاهة "لن تؤثر فينا" مشيرا الى عدم سماح كتلته بزج اسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وقال الساعدي في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان "مثل هذه الاتهامات تؤكد صحة المنهج القويم الذي نمضي به في اصعب معركة نخوضها مع الفاسدين والفاشلين ولولا هذه الاتهامات لما تمييز السبيل الصحيح من غيره".

وبين رئيس كتلة الاصلاح والاعمار النيابية ان "زج اسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بهكذا موضوع لا نسمح لا من الصجري ولا من غيره ومثل الطرق الملتوية لن تجدي نفعا في إجبارنا للتصويت لغيره".

ودعا أعضاء لجنة النزاهة الى "ممارسة حقهم الطبيعي في اختيار الكفوء النزيه الذي لا تدور حوله الشبهات بقضايا فساد بدون اي ضغوط من هذا الطرف او ذاك".

وكان رئيس لجنة النزاهة النيابية علي الصجري، اتهم في وقت سابق من اليوم السبت، عضو كتلة سائرون صباح الساعدي بإدارة صفقة سياسية لإعادة انتخاب رئاسة لجنة النزاهة النيابية، بتوجيه من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وقال الصجري في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، "أوجه رسالتي المفتوحة الى السيد مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري، هل يجوز لعضو في كتلة سائرون وهو النائب صباح الساعدي بعرقلة عمل لجنة رقابية هم رئيسها وأعضائها كشف ملفات الفساد وإحالة المتورطين للقضاء؟، وهل يجوز ادارة صفقات اسقاط رئيسها المنتخب بالأكثرية وحصوله على ثقة أعضائها بعد اللجوء لانتخابات ديمقراطية حضيت بقبولها القانوني والشريعي؟، وهل الصدر على دراية بما يقوم به الساعدي الذي يدعي انها يديرها بتوجيه منه؟".

وطالب رئيس لجنة النزاهة، الصدر بـ "لقاء مشترك مع النائب الساعدي بحضوره وجهاً لوجه، لنبين من الذي يملك الحق ومن الذي يعرقل عمل اللجان، وما ينويه البعض من اعادة انتخابات رئاسات لجان المالية والأمن والدفاع والتربية والتعليم والنزاهة النيابية والتي جرت بأجواء ديمقراطية لكنها لا ترضي الفاسدين".

وتابع الصجري، أن "ثقتي بالسيد الصدر أكبر من تصرفات من يدعون انهم يمثلون الخط الصدري المجاهد والرافض لممارسات المفسدين وصفقاتهم المشبوهة، علماً ان رئاسة لجنة النزاهة من استحقاق المكون السني وغير داخله في مزايدات الساعدي".

وبيّن "نحن نعرف جيداً مواقف السيد الصدر وحرصه على وحدة، الصف العراقي ووقوفنا دائما بوجه مشاريع التقسيم معه، لكننا بالوقت نفسه اذا كان الصدر يقبل بهذا الاسلوب لادارة الدولة لن يعد هنالك أملاً الا بالذهاب لخيارات مجبرين عليها ان ندير شؤوننا بأنفسنا للاسف، وهذا أبغض الحلال".