آخر الأخبار
ارتفاع درجات الحرارة يخضع العاهل السعودي للفحص الطبي من أجل غزة .. جدة ثمانينية تصعد جبلاً في فرنسا على متن دراجة هوائية لجمع التبرعات بغداد.. القبض على 9 متهمين بجريمة "النزاع العشائري" في جانب الكرخ المحكمة الاتحادية ترد الطعن بدستورية نص في نظام توزيع المقاعد لانتخابات مجالس المحافظات الكشف عن علامات تشير إلى وجود حضارات خارج كوكب الأرض

مصدر يوضح خفايا هجوم النائب صادق مدلول على وزير التعليم العالي ( اوقف بأمر الدكتور )

سياسة | 28-06-2019, 08:18 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص
كشف مصدر مطلع، السبت (29 حزيران 2019)، عن سبب الهجوم الاعلامي للنائب الحالي ومحافظ بابل السابق، صادق مدلول، على وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قصي السهيل.
وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "محافظ بابل السابق صادق مدلول قاد صفقة لتنصيب رئيس لجامعة بابل من طرفه وضغط على وزارة التعليم العالي بهذا الشأن"، مبيناً أن "الوزير السهيل رفض الرضوخ للضغوط، ما دفع مدلول لمهاجمته وطلب استجوابه".
واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، أن "الوزير السهيل قاد معركة شرسة قبلها، لتغيير رئيس جامعة البصرة التي ارادها حزب الدعوة الاسلامية اقطاعية له".
وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون، صادق مدلول قد زار الاحد (19 أيار 2019)، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتقى وزيرها قصي السهيل، فيما بحثا خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة وضع جامعة بابل وباقي الكليات في المحافظة لتقديم افضل الخدمات للطلبة.
عقب ذلك هاجم مدلول، الاحد (26 أيار 2019)، وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل، معتبراً أن السهيل "يدّعي المهنية ولا يعمل بها" في الوزارة، وبدأ بتغيير رؤساء الجامعات "على أساس العلاقات الشخصية".
بعد ذلك، قرر السهيل الخميس (13 حزيران 2019)، انهاء تكليف رئيس جامعة البصرة.
وبحسب وثيقة حصلت (بغداد اليوم)، على نسخة منها، فأن "السهيل قرر انهاء تكليف ساجد عصفور من رئاسة جامعة البصرة وتكليف سعد شاهين الطاهر بالمنصب بدلا عنه بالوكالة".