آخر الأخبار
تغريدة جديدة للصدر التربية تحصي مراكز محو الأمية والتعليم المسرع إدارة سد دربندخان تكشف لـ"بغداد اليوم" موقف السد مع قرب الامتلاء السامرائي: أهمية توفير البيئة الصحفية الملائمة للدفاع عن المسار الديمقراطي والحريات انذار لـ"جيران النهر".. دربندخان لم يعد يحتمل المياه وسيطلقها تجاه ديالى

رئيس الجمهورية: العراق حريص على المساهمة في الجهود البناءة لترسيخ الاستقرار في المنطقة

سياسة | 29-06-2019, 05:43 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، السبت، 29 حزيران، 2019، حرص العراق على المساهمة في الجهود البناءة لترسيخ الاستقرار في المنطقة.

وذكر صالح، في بيان أورده مكتبه الإعلامي، "خلال استقباله اليوم السبت 29-6-2019 في قصر السلام ببغداد، الرئيس الدوري لمجلس الامن الدولي منصور العتبي وعدداً من اعضاء مجلس الامن، ان العراق يسعى لممارسة دوره على الصعيدين الاقليمي والدولي، والمساهمة في الجهود البناءة لترسيخ الاستقرار، ورغبته الجادة في تسوية المسائل الدولية بالطرق السياسية عبر تشجيع الحوار بين الاطراف كافة"، مشدداً على "اهمية الحفاظ على سيادة العراق وسلامة امنه ووحدته ازاء التحديات والازمات التي تشهدها الساحة الإقليمية".

وأشار الى ان "العراقيين انتصروا على الارهاب وحرروا مدنهم وامامهم مهام كبيرة لغرض للحفاظ وحدته وتحقيق ازدهاره، وهذا لن يتحقق دون مساندة وعون المنظمات الاممية والدولية والاشقاء والأصدقاء". 

بدوره، عبر الرئيس الدوري لمجلس الامن عن "دعمه والمنظمة الدولية للشعب العراقي وحكومته وسيادته"، مشيداً بـ"السياسية المتوازنة التي ينتهجها العراق والحرص على الالتزام بمقررات مجلس الامن مما يدلل على صحة مساره السياسي وانفتاحه على المحيط الإقليمي والدولي".