آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

سائرون: الفصل التشريعي الحالي سيمدد غدًا لحسم هذه الملفات

سياسة | 28-06-2019, 12:18 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اكد النائب عن تحالف سائرون، جمال فاخر، الجمعة، 28 حزيران، 2019، أن جلسة مجلس النواب المقرر عقدها غدا لن تكون الأخيرة لإنهاء الفصل التشريعي الثاني، فيما أشار الى أن الفصل سيمدد.

وقال فاخر، في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "كتلة سائرون قدمت مقترحا الى رئاسة مجلس النواب، من اجل تمديد الفصل التشريعي الحالي للبرلمان".

وأضاف فاخر، أن "المصلحة العامة تقتضي تمديد الفصل شهرا إضافيا باعتبار ان مرشحة التربية لم تنال الثقة لغاية الان، فضلا عن وجود الكثير من مشاريع القوانين المعطلة".

وأوضح فاخر، أن "البرلمان سيقرر غدا تمديد فصله التشريعي، من اجل إنهاء ملف الدرجات الخاصة، وعلى رئيس الوزراء إرسال الاسماء بوقت قريب".

وكان مجلس النواب العراقي، قد صوت، أمس الخميس، على عدم منح ثقته لزاهدة عبدالله محمد العبيدي وزيراً للتربية.

وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي قد أرسل، الأربعاء (26 حزيران 2019)، أسماء مرشحين لمناصب من الدرجات الخاصة، من بينها محافظ البنك المركزي الى مجلس النواب بعد موافقة مجلس الوزراء عليها.

وحصلت (بغداد اليوم) على وثيقة صادرة من عبد المهدي وموجهة الى البرلمان، تضمنت اسماء المرشحين الى مناصب الدرجات الخاصة، وذلك بعد أن تم استحصال موافقة مجلس الوزراء في جلسته يوم الثلاثاء الماضي، والاسماء هي: علي عبد الامير علاوي لمنصب محافظ البنك المركزي العراقي، وصلاح نوري خلف لمنصب رئيس ديوان الرقابة المالية، ومحمد عبد الهادي محمد تقي الحكيم لمنصب مستشار رئيس مجلس الوزراء، وفياض حسن نعمة لمنصب وكيل وزارة النفط، وحامد یونس صالح الزوبعي لمنصب وكيل وزارة النفط، وعادل کریم كاك احمد لمنصب وكيل وزارة الصناعة"..

ودعا عبد المهدي البرلمان الى التصويت على الاسماء خلال جلسته التي عقدها اليوم، مؤكدا أنه سيرسل تباعا الى البرلمان الاسماء المرشحة أصوليا لبقية المواقع.