آخر الأخبار
خبير قانوني يقدم مقترحات لحل مشكلة "الكوتا" في قانون انتخابات إقليم كردستان بايرن والريال يتعادلان ويؤجلان الحسم الى موقعة البرنابيو تقنية واعدة لإنتاج "فصيلة دم شاملة" للبشر السوداني يؤكد أهمية متابعة ما تمّ التوصل إليه من تفاهمات بين العراق وامريكا التيار الوطني الشيعي يوقف القسم النسوي بالبنيان المرصوص

كوستاريكا تقرر طرد عراقيين ومصريين

سياسة | 28-06-2019, 01:58 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت سلطات الهجرة في كوستاريكا أن نيكاراغوا اعتقلت مصريين وعراقيين للاشتباه بانتمائهم إلى تنظيم "داعش" وأرسلوا لاحقا إلى كوستاريكا وسيتم ترحليهم الى بلديهم.

وقالت مديرية الهجرة فيسان خوسيه إن الرجال الأربعة سيطردون إلى بلادهم بعد انتهاء التحقيق معهم، نظرا إلى وضعهم غير القانوني في كوستاريكا.

من جهتها أعلنت شرطة نيكاراغوا في بيان أن الجيش اعتقل الرجال الأربعة الذين "يشتبه في صلتهم بتنظيم داعش الإرهابي"، مشيرة إلى "أنهم دخلوا بشكل غير قانوني عن طريق معبر حدودي".

واعتقل المصريان محمد إبراهيم (33 عاما) ومحمود سامي عيسى (26 عاما) والعراقيان أحمد غانم محمد الجبوري (41 عاما) ومصطفى علي محمد يعقوب (29 عاما) يوم الثلاثاء في نيكاراغوا.

ودخل الموقوفون الأربعة كوستاريكا في 9 حزيران من بنما، بموجب اتفاقية هجرة بين البلدين تسمح بدخول 100 مهاجر يوميا. ويعبر العديد من المهاجرين غير الشرعيين القادمين من هايتي وكوبا وإفريقيا وآسيا، أراضي كوستاريكا للوصول إلى الولايات المتحدة.