آخر الأخبار
الصحة تفتح باب التعيينات لخريجي إقليم كردستان لليوم الثالث تواليًا.. تخمة المخزون الأمريكي تطيح بأسعار النفط عالميًا خبير قانوني يقدم مقترحات لحل مشكلة "الكوتا" في قانون انتخابات إقليم كردستان بايرن والريال يتعادلان ويؤجلان الحسم الى موقعة البرنابيو تقنية واعدة لإنتاج "فصيلة دم شاملة" للبشر

اتحاد علماء المسلمين: سنستهدف كل المصالح الأميركية في العراق إذا ضُربت إيران

سياسة | 27-06-2019, 13:32 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

هدد فرع اتحاد علماء المسلمين في محافظة ديالى، اليوم الخميس، بـ"استهداف" كل المصالح الأميركية في العراق فيما لو وجهت الولايات المتحدة ضربة لإيران، فيما علّق على اتهامات مُوجهة إليه بـ"العمالة" لطهران.

وقال رئيس الفرع جبار المعموري، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "اتحاده سيطال كل مصالح أميركا في العراق إذا ما أقدمت على ضرب إيران تحت أي ذريعة"، مشددا على أن "العدوان على الأخوة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن يمر بسلام، وسيكون لنا موقفا حازما منه".

وأضاف المعموري، أن "إعلان اتحاد علماء المسلمين النفير العراق في حال حصول حرب بين طهران وواشنطن حقيقة موجودة على الأرض وليس مادة للتسويق الإعلامي"، مشيرا إلى أن "الاتحاد الذي يضم نخبة من علماء الدين من كافة المذاهب والاطياف ليس عميلا لإيران، وأن نظرته الوطنية هي من تحدد بوصلة مواقفه من قضايا الوطن والمنطقة".

وأشار رئيس فرع اتحاد المسلمين في ديالى، إلى أن "اتهامات البعض لنا بالعمالة تمثل تسقيطا معروف الدوافع".

وكان جبار المعموري قد دعا، مؤخرا، إلى النفير العام في العراق لـ"نصرة" إيران ضد أميركا بالتزامن مع تزايد حدة التوتر بين البلدين واتخاذ كل منهما إجراءات عسكرية في الخليج العربي تحسبا للدخول في حرب مباشرة، قبل أن يقوم الحرس الثوري الإيراني، الخميس الماضي، باسقاط طائرة مسيرة أميركية فوق مضيق هرمز بصاروخ، ليعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب بعدها إنه أوقف ضربة اعتزم الجيش الأميركي توجيهها لـ3 مواقع عسكرية إيرانية "قبل 10 دقائق من موعدها المحدد".