آخر الأخبار
لليوم الثالث تواليًا.. تخمة المخزون الأمريكي تطيح بأسعار النفط عالميًا خبير قانوني يقدم مقترحات لحل مشكلة "الكوتا" في قانون انتخابات إقليم كردستان بايرن والريال يتعادلان ويؤجلان الحسم الى موقعة البرنابيو تقنية واعدة لإنتاج "فصيلة دم شاملة" للبشر السوداني يؤكد أهمية متابعة ما تمّ التوصل إليه من تفاهمات بين العراق وامريكا

حزب الدعوة يكشف أسباب تأخير عقد مؤتمره العام: هؤلاء سيأتون من الخارج

سياسة | 27-06-2019, 14:02 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف القيادي في حزب الدعوة الاسلامية حسن السنيد، اليوم الخميس، عن سبب تأخر عقد المؤتمر العام للحزب، فيما كشف عن ترتيبات لمجيء أعضاءه "المتواجدين" في بلدان العالم المختلفة.

وقال السنيد، في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "حزب الدعوة لم يحدد حتى الآن موعدا ثابتا ونهائيا بشأن عقد مؤتمره العام، وإنما كان هناك عدة اقتراحات بهذا الشأن، منها يوم 1 أو 12 أو 30 من شهر تموز المقبل كموعد له"، مؤكدا "عدم وجود أي خلاف أو اختلاف داخلي وراء تأخر عقد المؤتمر".

وأضاف السنيد، أن "هناك عمل متواصل للتحضير وإعداد وترتيب أجواء سفر ومجيء أعضاء الحزب المتواجدين في مختلف بلدان العالم، إضافة إلى وجود توجه لتجديد الوجوه القيادية في حزب الدعوة بدماء جديدة وفسح المجال أمام كوادر جديدة للعمل ضمن هيأته السياسية"، مرجحا "عقد المؤتمر العام في نهاية شهر تموز أو في الأول من آب المقبلين".

ويوم أمس الثلاثاء، قال قيادي آخر في حزب الدعوة، إن "الحزب عقد السبت الماضي، اجتماعا خاصا بحضور الامين العام للحزب نوري المالكي ورئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، وعلي الاديب وطارق نجم، وحسن السنيد، والقيادات الأخرى، وقد اتفقت هذه القيادات على عقد المؤتمر العام لحزب الدعوة في 12 تموز المقبل"، مشيرا إلى وجود "عدة وجهات مطروحة بشأن رئاسة الهيئات والأمانة".

وأضاف القيادي الذي طلب عدم ذكر اسمه، في حديث لـ(بغداد اليوم)، أن "هناك رأي يذهب باتجاه اخراج الدعاة الكبار وفسح المجال امام الشباب والدماء الجديدة لتقويم الحزب والابقاء على المالكي امينا عاما، فيما هناك رأي مخالف تماما لتلك الوجه".