آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

كتلة سائرون تقدم طلبًا رسميًا إلى رئاسة البرلمان لتمديد الفصل التشريعي الثاني

سياسة | 26-06-2019, 10:38 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قدمت كتلة سائرون النيابية، الأربعاء، طلباً رسمياً لرئاسة مجلس النواب لتمديد الفصل التشريعي.

وقال المتحدث باسم الكتلة، حمدالله الركابي في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، "نظرا لاهمية المرحلة التي يمر بها العراق،  ولوجود عدد من مشاريع القوانين المهمة والضرورية قيد الإنجاز ولقرب انتهاء الفصل التشريعي الثاني قدم تحالف سائرون طلبا رسميا الى هيأة رئاسة مجلس النواب مؤيدا بعدد من تواقيع السيدات والسادة اعضاء المجلس يطالب فيه بتمديد الفصل التشريعي الثاني وفقا للمادة (٥٨) من الدستور".

وتابع "آملين من جميع اعضاء مجلس النواب العراقي التصويت  لصالح الطلب ايمانا منهم بأهميته وشعورا بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم وحرصا منهم للقيام بدورهم التشريعي والرقابي خدمة للعراق وشعبه الكريم".

ويعتزم مجلس النواب التصويت على مقترح قانون إعادة منتسبي وزارتي الداخلية والدفاع إلى الخدمة في جلسته المقرر عقدها يوم غد الخميس. 

وأدرج البرلمان على جدول أعمال جلسته رقم (28) التي من المقرر أن يعقدها يوم الخميس المقبل، "التصويت على مشروع قانون التعديل الأول لقانون حجز ومصادرة الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة إلى أركان النظام السابق رقم (72) لسنة 2017، إضافة إلى التصويت على مقترح قانون إعادة منتسبي الداخلية والدفاع إلى الخدمة فضلا عن مشاريع قوانين أخرى، واستكمال مناقشة قانون المحكمة الاتحادية العليا".

وفي جلسته رقم (29) التي من المقرر عقدها السبت المقبل، أدرج البرلمان على جدول أعماله "التصويت على مشروع قانون التعديل الأول لقانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية رقم (12) لسنة 2018، إضافة إلى القراءة الثانية لمشروع قانون الاتصالات والمعلوماتية".

أما في جلسته رقم (30) المقرر عقدها يوم الاثنين المقبل، يعتزم البرلمان كما أظهر جدول أعمال الجلسة اجراء "القراءة الثانية لمشروع قانون هيأة الإعلام والاتصالات".