آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

نائب عن دولة القانون يهنئ ابناء ذي قار بإقالة رأس ’’الفساد والمفسدين’’

سياسة | 26-06-2019, 07:53 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

هنأ النائب عن ائتلاف دولة القانون، عبد الهادي السعداوي، الأربعاء، 26 حزيران، 2019، ابناء ذي قار بإقالة محافظ ذي قار، يحيى الناصري، فيما وصفه برأس ’’الفساد والمفسدين’’.

وتقدم السعداوي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، بـ"التهنئة لجميع ابناء محافظة ذي قار و مجلس محافظتها، بإقالة رأس الفساد والمفسدين في المحافظة، يحيى الناصري الذي عمل على حرمان ذي قار وأهلها من الموازنات التي رصدت لهم من قبل الحكومة المركزية"، على حد تعبيره.

وأضاف: "حيث بقيت المحافظة تعاني من الحرمان والنقص الحاد في الخدمات وعلى مختلف الأصعدة، لسنوات عديدة نتيجة للاهمال والفساد".

واردف: "وفي الوقت الذي نشيد به بدور مجلس المحافظة الذين حرصوا كل الحرص، ووفق الآليات القانونية المتبعة على كشف ملفات الفساد لدى المحافظ المقال، من خلال عملية استجواب نزيهة وقانونية أدت الى تصويت المجلس بعدم القناعة على الأجوبة".

ودعا السعداوي، "مجلس محافظة ذي قار الى فتح باب الترشيح لاختيار محافظ جديد، يتسم بالكفاءة والنزاهة ويعمل على بذل الجهود لخدمة اهالي ذي قار وتقديم الخدمات الضرورية لهم، وصرف الموازنة التي خصصت للمحافظة بشكل يليق وحجم الحرمان الذي شهدتها المحافظة طيلة السنوات الماضية".

واكمل: "اننا ومن موقعنا التشريعي في مجلس النواب سنعمل على تذليل العقبات الادارية التي تواجه المحافظة، مع الاستمرار على دورنا الرقابي لأداء الحكومة المحلية في محافظة ذي قار".

قبيل ذلك صوت مجلس محافظة ذي قار، على اقالة المحافظ، يحيى الناصري بعد ساعات من التصويت على عدم القناعة باجوبة استجوابه.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن 23 عضوا صوتوا على إقالة الناصري بعد ساعات من التصويت على عدم القناعة باجوبة استجوابه.

واضاف أن التصويت على اقالة الناصري جاء بالاغلبية المطلقة لجميع الحاضرين.