آخر الأخبار
الإطاحة بإرهابيين اثنين جنوبي بغداد إيران: نمارس أقصى ضبط للنفس وسنعاقب المعتدين على سفيرنا ببيروت النفط العراقي يختتم تعاملات الأسبوع على ارتفاع مسؤول أممي عن قصف بيروت: لا يمكن استهداف المسلحين وهم بين المدنيين تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح

مجلس ديالى يصوت على بناء أكثر من 100 مدرسة

محليات | 25-06-2019, 09:50 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى

اعلن رئيس مجلس ديالى علي الدايني، اليوم الثلاثاء، التصويت على خطة لبناء أكثر من 100 مدرسة "حديثة" في مناطق متفرقة من المحافظة.

وقال الدايني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مجلس ديالى صوت بالإجماع على خطة لبناء 105 مدرسة حديثة في مناطق متفرقة من المحافظة بتمويل من موازنة تنمية الاقاليم لعام 2019".

وأضاف رئيس مجلس ديالى، أن "خطة توزيع المدارس ستعتمد معايير محددة، هي الحاجة الفعلية وسد النقص الحاصل بالأبنية المدرسية خاصة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية بالإضافة إلى المناطق المحررة التي دُمرت العديد من مدارسها خلال أحداث حزيران 2014"، مبينا أن "هذه الخطة هي الأكبر من نوعها منذ 16 سنة".

وتعاني عدة محافظات عراقية من مشكلة نقص الأبنية المدرسية وهو ما أدى إلى تفاقم ظاهرة "الدوام المزدوج الثنائي أو الثلاثي في بناية واحدة" خاصة بعد هدم مدارس قديمة من أجل إعادة بناءها من جديد دون أن يتم ذلك فعلا مع مع ضياع الأموال المخصصة لها، وتقدر بـ200 مليون دولار، فيما عرف بـ"المشروع رقم 1"، فضلا عن لحاق أضرار بمدارس، تقع في المناطق التي سيطر عليها تنظيم داعش وحررتها القوات الأمنية، لاحقا جراء المعارك العسكرية.