آخر الأخبار
الإطاحة بإرهابيين اثنين جنوبي بغداد إيران: نمارس أقصى ضبط للنفس وسنعاقب المعتدين على سفيرنا ببيروت النفط العراقي يختتم تعاملات الأسبوع على ارتفاع مسؤول أممي عن قصف بيروت: لا يمكن استهداف المسلحين وهم بين المدنيين تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح

نائب: رفض نواب كرد التحقيق بعقود كار وقيوان في البرلمان يوحي بفساد كبير

سياسة | 25-06-2019, 07:56 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

قال عضو لجنة النفط والطاقة في البرلمان عدي عواد، الثلاثاء، 25 حزيران، 2019، إن رفض نواب كرد التحقيق بعقود كار وقيوان في البرلمان يوحي بفساد كبير.

وذكر عواد في مؤتمر صحفي انه "كان من المفترض ان يتم التصويت بجلسة اليوم على تشكيل لجنة تحقيقية في ملف سرقة وهدر المال العام فيب عقود شركتي كار وقيوان، وقد تاخر هذا الملف كثيرا منذ شهر تشرين الاول الماضي حتى تمكنا في اليومين الماضيين من ادراجه على جدول اغعمال جلسة اليوم".

واضاف، انه "وكما توقعنا فقد كانت الضغوط واضحة من كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني وباقي الكتل الكردية واصبح اعتراض بعض النواب الكرد مقززا ومثيرا للانتباه فاذا كانت تلك العقود لايوجد فيها فساد ولا هدر للمال العام فلماذا هذا الخوف"، مبينا ان "اعتراض بعض النواب الكرد على تشكيل اللجنة التحقيقية غير مبرر ويدب على حجم الفساد في هذه العقود حتى كانت الضغوط واضحة داخل الجلسة والاعتراض لتاجيل الفقرة او تحويلها الى مناقشة لكن تمسكنا بموقفنا وتم المداولة مع هيئة الرئاسة التي ارتات ان يتم اصدار امر نيابي لتشكيل لجنة تحقيقية في تلك العقود والذي تم دون تصويت مجلس النواب حتى يفقد الشرعية".

وتابع اننا "نعاهد الشعب العراقي والمرجعية على الاستمرار بمتابعة هذا الملف وفضح الفاسدين وكشف المتورطين بسرقة المال العام وايرادات النفط من تجار الفساد بالاقليم الذين يعبثون بهذا المورد الحيوي وهنالك من يحميهم من بعض النواب الكرد".