آخر الأخبار
اطلاق أول برنامج عشائري على مستوى العراق عن "الحركات المنحرفة" - عاجل مسؤول إسرائيلي: قتلنا 20 قياديا في قوة الرضوان بغارة الضاحية القبض على متهم بـ"الدكة العشائرية" في الكاظمية طقس العراق.. استمرار الأجواء ممطرة في الشمال وغائمة جزئيا في الوسط وصحوة في الجنوب القبض على 72 مخمورا و28 متسولا و15 اجنبيا مخالفا في الرصافة

الخزانة الأميركية: العقوبات الجديدة على إيران ستطال وزير خارجيتها محمد جواد ظريف

سياسة | 24-06-2019, 12:24 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

قالت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم الاثنين، أن العقوبات الجديدة على إيران ستطال وزير خارجيتها، محمد جواد ظريف.

وقال وزير المالية الأميركي في أعقاب توقيع الرئيس الأميركي العقوبات على إيران، إن "استهداف الطائرة المسيرة لم يكن خطأ إيرانيا بل عملا متعمدا".

وأضاف، أن خزانته تفرض "عقوبات عادة في أعقاب معلومات استخباراتية لا يمكن الكشف عنها"، مشيراً إلى أن "بعض العقوبات كانت قيد الاعداد وأخرى جاءت بعد الأنشطة الإيرانية الأخيرة".

وأكد وزير الخزانة، أن "العقوبات ستطال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، وستشمل العقوبات الجديدة 8 من قادة الحرس الثوري".

ووقع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم الاثنين، عقوبات جديدة على إيران، تستهدف المرشد الأعلى علي خامنئي.

وقال ترامب أثناء توقيعه العقوبات الجديدة على إيران، إن "العقوبات تأتي ردا على إسقاط الطائرة المسيرة الأميركية"، مبيناً أنها "تستهدف المرشد الأعلى للنظام الإيراني".

وأضاف ترامب، أن "العقوبات الأميركية المفروضة على إيران قد تستمر لأعوام"، مشدداً على "إيران وقف رعايتها للإرهاب".

‏ووجه الرئيس الأميركي رسالة إلى المرشد الأعلى الإيراني قائلاً: "رسالتي إلى خامنئي أن يصبحوا بلدا عظيما عوض أن ينتهجوا هذا النهج المدمّر"، مؤكداً "سنتفاوض مع الإيرانيين إذا أرادوا أن يتفاوضوا".

وكانت السلطات الإيرانية قد أسقطت طائرة أميركية دون طيار، كانت تحلق فوق مياه الخليج، وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه تراجع عن ضرب أهداف إيرانية، الجمعة، رداً على حادث الطائرة، مؤكدًا عزم إدارته فرض عقوبات جديدة على إيران على خلفية عدم التزامها بالاتفاق النووي.