آخر الأخبار
القبض على رجل يتنكر بزي امرأة لاستدراج أصحاب سيارات الأجرة وسرقتهم كارثة سجن بوكا تتكرر.. مصدر يحذر من وباء فكري ينهش الانبار الهلال الاحمر العراقي: ارسال شحنة من المساعدات الطبية والادوية الى لبنان عن طريق الجو تسفير 68 شخصاً مخالفاً لقانون الإقامة العراقي الحرس الثوري يكشف عن صواريخ وطائرات مسيرة جديدة في طهران

العلاقات النيابية: تنسيق عال المستوى بين العراق والكويت لتجنيب البلدين كارثة الحرب الإيرانية الأميركية

سياسة | 22-06-2019, 12:06 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشفت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، اليوم السبت، عن وجود "تنسيق عال المستوى" بين العراق والكويت لـ"تجنيب" البلدين "كوارث" الحرب الإيرانية – الأميركية في حال نشوبها.

وقال فايز في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "أميركا وإيران لديهما مصالح في العراق لايستطيعان الإضرار بها، وهو قادر على لعب دور الوسيط بينهما لكنه لم يجر أية وساطة حتى الآن".

وأضاف عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية، أن "رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بحث مع أمير الكويت صباح الأحمد الصباح خلال زيارته الأخيرة لبغداد كيفية تلافي ضرر الحرب فيما لو نشبت بين واشنطن وطهران"، مؤكدا أن "هناك تنسيق عال المستوى في هذا الجانب".

وشهد اليومين الماضيين تصعيدا خطيرا كاد يؤدي إلى نشوب حرب بين أميركا وإيران بعدما أسقطت الأخيرة طائرة أميركية مسيرة فوق مضيق هرمز، واعتزم الجيش الأميركي الرد بتوجيه ضربات لـ3 مواقع عسكرية لكن الرئيس دونالد ترامب "الغى الهجوم قبل 10 دقائق من موعده المحدد" حسبما أعلن يوم أمس الجمعة.

وبالتزامن مع ذلك، تعرضت مواقع عسكرية ونفطية في العراق تضم قوات أميركية إلى استهداف بصواريخ أطلقها مجهولون وأدت إلى إصابة جنود وموظفين وتضرر آليات ومنشآت في تلك المواقع، حسب تقارير صحافية.