آخر الأخبار
قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل "بعد غموض جلسة اليوم".. المندلاوي يحسم موقف البرلمان من عطلة "الغدير" إجراءات استباقية من صحة ديالى استعدادا لموسم الافاعي: 10 أنواع غادرت جحورها الحكومة العراقية تتعهد بالحماية الجوية لحقل كورمور

ديالى.. الحشد العشائري يمسك أمن 27 قرية محررة دون راتب أو تسيلح!

أمن | 22-06-2019, 13:23 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكد عضو مجلس ديالى حقي الجبوري، اليوم السبت، أن الحشد العشائري يؤمن 27 قرية محررة شمال شرقي المحافظة، فيما أشار إلى أن أكثر من ألف عنصر من هذه القوات "بدون أي راتب أو دعم تسليحي" رغم تبعيتهم لوزارة الدفاع.

وقال الجبوري في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الحشد العشائري يدير حاليا أمن 27 قرية محررة في قاطع شمال قضاء المقدادية (40كم شمال شرق بعقوبة)، وهو قوة فعالة ومحورية في درء مخاطر الارهاب عن القرى وتامين الأوضاع الداخلية".

واضاف الجبوري، أن "أكثر من 1000 مقاتل في الحشد العشائري بدون أي رواتب ـو دعم تسليحي رغم أنهم منضوين تحت لواء وزارة الدفاع"، مشددا على "ضرورة دعمهم لأنهم يقومون بواجبات أمنية على مدار الساعة".

وأشار عضو مجلس ديالى، إلى أن "عدد مسلحي داعش في منطقة الزور ضمن شمال المقدادية محدود جدا ونهايتهم قريبة"، مشيرا إلى "اتخاذ كل الاجراءات لمنع أي تهديد أمني مباشر من الزور صوب القرى المحررة".