آخر الأخبار
مؤسسة الشهداء توضح بشأن الجهة المسؤولة عن صرف الرواتب التقاعدية خامنئي: قطع العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل بداية للوحدة بين المسلمين "آفة الصحراء" تهاجم مناطق العراق.. تتغذى على الخضروات وتعيد تكوين قدراتها انطلاق العام الدراسي الجديد في العراق غداً الأحد الجيش التركي يقتل 17 عنصرًا من حزب العمال شمال العراق

الوطني الكردستاني: اسمان رشحا لمنصب وزير العدل.. ونميل لتسمية هذا من بينهما

سياسة | 22-06-2019, 03:06 |

+A -A

بغداد اليوم _ خاص

كشف النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني، حسن ئالي، السبت (22 حزيران 2019)، عن ترشيح اسمين لمنصب وزير العدل في الحكومة الاتحادية.

وقال ئالي في حديث لـ (بغداد اليوم): "اسمان لوزارة العدل تم ترشيحهما حسب المعلومات التي حصلنا عليها هما القاضي اركان بيباني من أهالي كركوك والقاضي رزكار محمد أمين من أهالي حلبجة".

وأضاف: "إنهما مستقلان ونحن نميل للتصويت على أركان بيباني لما يتمتع به من كفاءة ونزاهة ومهنية عالية".

وتابع: "ننتظر موقف الكتل السياسية في حال تم التصويت على رزكار ولكن بالنهاية لن تكون لدينا اعتراضات شديدة لان سعينا هو أن يكون المنصب بيد شخصية مهنية قادرة على إدارة الوزارة".

وبحسب الاتفاقات، فإن منصب وزير العدل من حصة المكون الكردي، بينما يؤكد الوطني الكردستاني أن المنصب من حصته حصراً.

وأدرج مجلس النواب، على جدول أعمال جلسته المزمع عقدها اليوم، فقرة تتعلق باكمال الكابينة الوزارية، بعد دعوات من كتل سياسية، والمرجعية الدينية، وضغط من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

ويرجح نواب أن يستكمل التصويت على الكابينة الوزارية خلال الجلسات المقبلة، وليس بجلسة اليوم فقط، بالوقت الذي اعلنت فيه رئاسة مجلس النواب، نيتها الطلب من البرلمانيين تمديد الفصل التشريعي الحالي مدة شهر، وهي اقصى مدة يسمح بها النظام الداخلي للمجلس، من أجل حسم الملف.