آخر الأخبار
مؤسسة الشهداء توضح بشأن الجهة المسؤولة عن صرف الرواتب التقاعدية خامنئي: قطع العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل بداية للوحدة بين المسلمين "آفة الصحراء" تهاجم مناطق العراق.. تتغذى على الخضروات وتعيد تكوين قدراتها انطلاق العام الدراسي الجديد في العراق غداً الأحد الجيش التركي يقتل 17 عنصرًا من حزب العمال شمال العراق

أول تعليق سعودي رسمي على تحذيرات أميركية من تفجيرات في جدة

سياسة | 21-06-2019, 11:59 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

علّقت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الجمعة، على التحذيرات الأميركية من وقوع تفجيرين في مدينة جدة الساحلية.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" الأميركية عن المتحدث باسم الوزارة السعودية منصور التركي قوله، إن " قوات الأمن تتابع حاليا ما حدث يوم 7 حزيران، وتباشر التحقيق فيه"، مبينا أن "الأمر يبدو عملا إجراميا يتمحور حول نزاع شخصي".

وأضاف التركي، أن "هجوما متعمدا استهدف سياراتين في مدينة جدة، وتسبب في إصابة مواطنين إيطاليين"، موضحا أن "التحقيقات الأولية أظهرت أن هناك عبوة ناسفة وضعت تحت دواسات الوقود في السيارتين، ما تسبب في اشتعال النيران بهما وإصابة السائقين، بالإضافة إلى الراكبين الإيطاليين الآخرين".

وأشار المتحدث باسم الداخلية السعودية إلى "تعاون السلطات الإيطالية في التحقيق الجاري حول الحادثة".

وكانت القنصلية الأمريكية في جدة، قد تحدثت عن وقوع تفجيرين بسيارتين مفخختين، استهدفتا مدينة جدة الساحلية السعودية في 7 حزيران الجاري، وأسفرتا عن وقوع إصابات، فيما طلبت من الرعايا الأميركيين إلى توخي الحيطة والحذر وإعادة النظر في تنقلاتهم داخل المملكة.